روسيا:سنناقش احتمال الخروج من اتفاقية تقليص إنتاج النفط في عمان

روسيا:سنناقش احتمال الخروج من اتفاقية تقليص إنتاج النفط في عمان
زاد سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي بنسبة 0.3% عند مستوى 69.49 دولار للبرميل

مباشر: قال وزير الطاقة الروسي "ألكسندر نوفاك" أن الاجتماع القادم لمنتجي النفط من داخل وخارج منظمة "أوبك" في سلطنة عمان قد "يشهد مناقشة خروج سلس من اتفاق تخفيض الإنتاج".

وصرح "ألكسندر نوفاك"، اليوم الجمعة، أن الاجتماع الذين سيضم اللجنة الوزارية لكبار منتجي النفط في منظمة "أوبك"، فضلاً عن منتجين من خارجها، قد "يشهد مناقشة احتمال خروج سلس من اتفاق خفض الإمدادات من الخام"، وفقاً لوكالة "رويترز".

ومن المقرر أن تعقد لجنة المراقبة الوزارية المشتركة اجتماعها القادم في سلطنة عمان في 21 يناير 2018.

وكانت دول منظمة "أوبك"، ومنتجين من خارجها، قد قرروا في شهر نوفمبر الماضي تمديد اتفاقية تخفيض الإنتاج من النفط بواقع 1.8 مليون برميل يومياً، حتى نهاية عام 2018.

ونوه "نوفاك" إلى أن أسعار النفط الحالية قرب مستوى 70 دولارا للبرميل قصيرة الأجل، وأن أسواق الخام العالمية لم تصل بعد إلى مرحلة التوازن الكامل.

وأوضح قائلا: "نرى أن السوق بدأت في التوازن. نرى الفائض في السوق ينخفض، لكن السوق غير متوازنة بالكامل حتى الوقت الراهن، ونحتاج إلى أن نواصل مراقبة الوضع".

وكان الرئيس التنفيذي لشركة "لوك أويل" الروسية، العاملة في مجال الطاقة، قد صرح اليوم، بأنه يجب التفكير في الخروج من اتفاق تقليص الإنتاج، في حالة استمرار أسعار الخام عند مستوى 70 دولاراً للبرميل لفترة تتجاوز 6 أشهر.

وبحلول الساعة 6:53 مساءً بتوقيت جرينتش زاد سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي بنسبة 0.3% عند مستوى 69.49 دولار للبرميل، كما صعد سعر عقود خام "نايمكس" تسليم فبراير بنسبة 0.4% إلى 64.07 دولار للبرميل.