وكالة الطاقة:الخام عند 70 دولاراً يدفع لزيادة إمدادات النفط الصخري

وكالة الطاقة:الخام عند 70 دولاراً يدفع لزيادة إمدادات النفط الصخري
مدير وكالة الطاقة الدولية فاتح بيرول

أبوظبي - مباشر: قال مدير وكالة الطاقة الدولية فاتح بيرول، إن أسعار النفط عند مستويات 65 و70 دولاراً للبرميل قد تدفع لزيادة إنتاج النفط الصخري بالولايات المتحدة.

وصرح فاتح بيرول، خلال منتدى الطاقة العالمي في أبوظبي، اليوم الجمعة، بأن أسعار النفط عند مستويات تتراوح بين 65 و70 دولاراً للبرميل أمر جيد للمنتجين بالوقت الراهن، ولكنه في نفس الوقت ينذر بإمكانية زيادة المعروض من شركات النفط الصخري بالولايات المتحدة، وفقاً لوكالة "رويترز".

وأضاف بيرول أنه من المحتمل استمرار انخفاض الإنتاج في فنزويلا خلال العام الجاري، مع تضرر قطاع الطاقة من الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

وكان المدير العام للوكالة الدولية للطاقة المتجددة عدنان أمين، قد صرح خلال منتدى الطاقة بالإمارات، بأن العالم يدخل رحلة جديدة لإعادة تشكيل قطاع الطاقة باستخدام الطاقة المتجددة.

وتوقع وزير الدولة والرئيس التنفيذ لشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، في كلمته بالمنتدى، زيادة معدلات الطاقة بنسبة 25% بحلول عام 2040.

وأطلق المجلس الأطلسي، اليوم، النسخة الثانية من منتدى الطاقة العالمي السنوي في العاصمة أبوظبي، بحضور كوكبة من القادة الدوليين والإقليميين في قطاع الطاقة، وذلك قبيل انطلاق أسبوع أبوظبي للاستدامة.