TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث ترفع تقييمها لسهم "إكسترا" إلى 51 ريالاً

شركة أبحاث ترفع تقييمها لسهم "إكسترا" إلى 51 ريالاً
أرباح "إكسترا" بالربع الرابع جاءت مقاربة لتوقعاتها البالغة 60 مليون ريال
إكسترا
4003
-1.35% 95.10 -1.30

الرياض- مباشر: رفعت البلاد المالية من تقييمها لسهم الشركة المتحدة للإلكترونيات- إكسترا إلى 51 ريالاً بدلاً من 43.7 ريال، بعد رفع توقعاتها لأداء "إكسترا" خلال الفترة القادمة.

وأوصت شركة الأبحاث، في تقرير لها اليوم الثلاثاء، بـ"الحياد" بشأن سهم "إكسترا".

وقالت البلاد المالية إن أرباح "إكسترا" بالربع الرابع جاءت مقاربة لتوقعاتها البالغة 60 مليون ريال، وتمكنت الشركة من تحقيق أعلى مبيعات تاريخية على المستوى الفصلي والسنوي، من خلال استمراريتها في تطوير مبيعاتها عبر الموقع الإلكتروني واهتمامها بخدمات ما بعد البيع وخدمات التقسيط، فضلاً عن استمرارية تحكمها بتكلفة ومصروفات التشغيل.

وتابعت: هذا مكنها من زيادة حصتها السوقية في سوق الإلكترونيات للمملكة العربية السعودية.

وأظهرت البيانات المالية للشركة خلال الربع الرابع من عام 2017، ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 119.01%، إلى 57.6 مليون ريال مقابل 26.3 مليون ريال للفترة نفسها من العام الماضي.

وتوقعت البلاد المالية أن يخفف الأمر السامي بصرف بدل غلاء المعيشة وإعادة العلاوة السنوية للعاملين في الدولة، من التراجع المتوقع في إنفاق المستهلكين جراء تطبيق ضريبة القيمة المضافة، وفرض رسوم على المقيمين وأسرهم.

وتوقعت شركة الأبحاث استمرار "إكسترا" تسجيل معدلات نمو إيجابية بدعم من خططها التوسعية والتحالف مع شركاء استراتيجيين كمنصة نون.

ويقصد بالحياد أن القيمة العادلة تزيد أو تقل عن السعر الحالي بأقل من 10%.

وتراجع سهم "إكسترا" بنسبة 1.98% عند سعر 48.3 ريال، بنهاية تعاملات اليوم.