TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الطاقة الإيراني: أوبك لا تريد "برنت" أعلى 60 دولاراً

وزير الطاقة الإيراني: أوبك لا تريد "برنت" أعلى 60 دولاراً
مباشر: صرح وزير الطاقة الإيراني بأن أعضاء منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك لا يريدون أن يرتفع سعر خام برنت لتجنب زيادة الإمدادات من الإنتاج الصخري.
 
وقال بيجان نمدار زنقانة، في تصريحات نقلتها وكالة "شانا"، اليوم الثلاثاء، إن الدول الأعضاء في أوبك حريصون على عدم زيادة سعر خام برنت أعلى مستوى 60 دولاراً للبرميل بسبب النفط الصخري.
 
وشهد الأسبوع الأول من العام الجديد مكاسب لخامي "برنت" و"نايمكس" بلغت 1.3% و1.7% على الترتيب بعدما سجلا أقوى بداية منذ عام 2014.
 
وأرجع "زنقانة" ارتفاع أسعار النفط خلال الأيام الأخيرة إلى خفض الإنتاج من قبل الدول الأعضاء وغير الأعضاء في أوبك، بالإضافة إلى زيادة الطلب على المنتجات البترولية نتيجة الطقس البارد.
 
وكان منتجو النفط في أوبك وخارجها اتفقوا في نوفمبر الماضي على تمديد اتفاق خفض إنتاج الخام لـ1.8 مليون برميل يومياً حتى نهاية العام الجاري مع إعادة مراجعة القرار في الاجتماع المقبل للمنظمة في يونيو 2018.
 
وبحلول الساعة 10:30 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع خام "برنت" القياسي بنحو 0.3% ليسجل 61.91 دولار للبرميل في حين صعد الخام الأمريكي بأكثر من 0.1% مرتفعاً إلى 67.86 دولار للبرميل.