TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"النصر للحاصلات" تخطط لإنتاج 6000 طن وتصدير 90% خلال العام

"النصر للحاصلات" تخطط لإنتاج 6000 طن وتصدير 90% خلال العام
النصر للحاصلات الزراعية

القاهرة - مباشر: قالت النصر لتصنيع الحاصلات الزراعية إنها تنفذ خطة للعمل بكامل طاقتها الإنتاجية حتى نهاية العام الجاري بواقع 6000 طن.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الثلاثاء، أنها تعتزم تصدير نحو 90% من إنتاجها للدول الأوروبية العام الحالي لتوفير سيولة لشراء المواد الخام المحلية ومواصلة خطتها.

وأشارت الشركة إلى أنها ستقوم بتشغيل خط الإنتاج الاول بمصنعها ببني سويف بطاقة إنتاجية 3000 طن سنوياً في الربع الأول من العام الحالي، موضحة أنه من المقرر بدء تشغيل خط الإنتاج الثاني بالمصنع بحجم طاقة انتاجية مماثلة في النصف الثاني.

وفي خطة تطوير الشركة وتحسين جودة إنتاجيتها، قالت الشركة إنها تعاقدت على ماكينة فرز لتحسين عملية فرز الخضروات بقيمة 370 الف دولار، وسيتم استقدامها خلال النصف الاول من العام الحالي.

وبحسب البيان تقوم شركة النصر لتصنيع الحاصلات الزراعية بإنتاج وتصدير جميع الخضروات الورقية ولكن نتيجة الظروف الاقتصادية التي شهدتها البلاد خلال الاعوام الماضية والتي انعكست علي الحالة المادية للشركة أدت الي توقف الشركة عن العمل نحو 3 سنوات نتج عنها تراكم مديون عليها وتكبدها خسائر كبيره .

وفي مطلع يناير، قالت النصر لتصنيع الحاصلات، إنه تم بيع مصنع كفر سليم وسداد مديونية بنك الإسكندرية، وتسوية وبراءة الذمة لدى البنك.

كان مجلس إدارة الشركة قرر البدء في سداد تسوية مديونيات بنك الإسكندرية كدفعة أولى بواقع 9 ملايين جنيه، وسداد 12 مليون جنيه عقب النجاح في بيع مصنع كفر سليم بالبحيرة؛ لرفعها من تهميش البنك المركزي.

ووافقت العمومية غير العادية للشركة افي 10 سبتمبر 2017، على بيع مصنع كفر سليم التابع لها، باعتباره أصلاً من الأصول غير المستغلة اقتصادياً. 

كانت القوائم المالية أظهرت في الربع الأول المنتهي في يونيو 2017، نمواً في خسائر الشركة نسبتها 42.86% لتبلغ 2.5 مليون جنيه، مقابل خسائر بقيمة 1.75 مليون جنيه خلال الربع المقارن من 2016. 

تفضيلات الأخبار

النصر للحاصلات الزراعية تسوي مديونية بنك الإسكندرية لرفع تهميش المركزي

عمومية النصر للحاصلات الزراعية تُقر بيع أصول غير مستغلة

المصروفات التمويلية تعمق خسائر النصر للحاصلات الزراعية 43% بالربع الأول