TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جلوبل" الكويتية تتخارج من "بندار للتجارة والاستثمار"

"جلوبل" الكويتية تتخارج من "بندار للتجارة والاستثمار"
سليمان محمد الشاهين الربيّع، نائب الرئيس التنفيذي لـ "جلوبل"
بندار
BIND
-4.67% 1.43 -0.07

الكويت - مباشر: أعلن بيت الاستثمار العالمي "جلوبل"، اليوم الثلاثاء، عن توقيع اتفاقية تخارج من حصة في شركة بندار للتجارة والاستثمار "بندار" بسعر يفوق القيمة السوقية.

وبحسب بيان الشركة الذي تلقى "مباشر" نسخته، كانت الحصة مملوكة من قبل "صندوق جي أم أف آي" وشركة جيمبال القابضة المُداران من قبل ذراع إدارة الأصول البديلة، جلوبل كابيتال مانجمنت.

وكان صندوق "جي أم أف أي" قد استحوذ على حصة الأغلبية في "بندار" عام 2008، قبل بضعة أشهر من بداية الأزمة المالية العالمية، والتي أثرت بشكل كبير على قطاع التمويل الاستهلاكي في الشرق الأوسط.

وفي أعقاب الأزمة المالية والربيع العربي، قام فريق إدارة "جلوبل كابيتال مانجمنت" بتنفيذ برنامج لإعادة الهيكلة والنمو لشركة بندار.

وركز البرنامج على توسيع شبكة الفروع وتنويع قاعدة المنتجات وتحسين جودة الإقراض وتعزيز الميزانية العمومية وتنويع مصادر التمويل وتحسين الحوكمة المؤسسية للشركة.

وقد حققت الشركة في الفترة بين 2012 و2016 نمواً تراكمياً في الإيرادات بنسبة 17%، وفي صافي الأرباح بنسبة 54%، وفي إجمالي الأصول بنسبة 23% في واحدة من أكثر الفترات تحدياً في قطاع الخدمات المالية في الأردن. كما تمكنت الشركة من توزيع أرباح نقدية لنفس الفترة.

وعلق سليمان محمد الشاهين الربيّع، نائب الرئيس التنفيذي لـ"جلوبل" والشريك المدير في "جلوبل كابيتال مانجمنت"، على توقيع اتفاقية التخارج، قائلاً إن المركز المالي وصافي الدخل القوي وجودة محفظة القروض جعلت من شركة بندار هدفاً مثالياً للاستحواذ من قبل شركة "تمكين"، وهي شركة تابعة لـ "البنك الاستثماري" في الأردن، وشهادة على أعلى معايير الحوكمة التي وضعناها لأنفسنا والشركات التي نديرها.

وأضاف الربيّع: "يُعد هذا التخارج الثالث خلال عام من شركات بقطاعي التمويل الاستهلاكي المصرفي من خلال عملية اندماج مع مؤسسة مالية محلية".

ومن الجدير بالذكر أن فريق إدارة أصول الملكية الخاصة في "جلوبل" تمكن من التخارج بنجاح من 42 شركة منذ إنشائه، 26 منها منذ عام 2010، وهو الأعلى من بين جميع شركات الملكية الخاصة في المنطقة، وقام بتوزيع حوالي 580 مليون دولار أمريكي للعملاء.

للمزيد:

"جلوبل" الكويتية تتخارج من حصتها في "بنك التمويل الآسيوي" بماليزيا