TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث: "إكسترا" في وضع جيد يدعم عملياتها بالمدى البعيد

شركة أبحاث: "إكسترا" في وضع جيد يدعم عملياتها بالمدى البعيد
أبقت الراجحي المالية على سعرها المستهدف للسهم عند 53.6 ريال
إكسترا
4003
2.52% 97.50 2.40

الرياض ـ مباشر: قالت شركة الراجحي المالية إن الشركة المتحدة للإلكترونيات (إكسترا)، في وضع جيد يمكنها من الاستمرار في الاستحواذ على حصة في السوق في المستقبل؛ مما سيدعم ربحية عملياتها التشغيلية الرئيسية.

وأضافت شركة الأبحاث، في تقرير لها اليوم الاثنين، أن الوضع الجيد للشركة يدعم قيمتها على المدى البعيد التي يمكن تحقيقها بواسطة ذراعها الخاصة بالبيع للمستهلكين عن طريق التقسيط.

وأبقت الراجحي المالية على سعرها المستهدف لسهم الشركة عند 53.6 ريال، كما استمرت في تصنيفنا الإيجابي للشركة متضمناً التوصية بزيادة المراكز في سهمها.

وقالت: "كانت جميع المؤشرات التشغيلية جيدة جداً، وكان نمو الإيرادات مدعوماً بنمو الوحدات القائمة نتيجة للتنفيذ الجيد لحملة التنزيلات الضخمة، واستمرار هامش الربح الإجمالي في اتجاهه الارتفاعي، ووضع سقف لمصروفات البيع والمصروفات العمومية والإدارية".

وأشارت الراجحي المالية في تقريرها إلى أنه من المحتمل أن يكون الفرق الكبير بين ربح التشغيل للربع الرابع من 2017، وصافي الربح؛ نتيجة لمصروفات لمرة واحدة.

وأظهرت البيانات المالية للشركة خلال الربع الرابع من عام 2017، ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 119.01%، إلى 57.6 مليون ريال مقابل 26.3 مليون ريال للفترة نفسها من العام الماضي.

وكشفت بيانات الشركة تحقيق صافي أرباح بلغ 140.1 مليون ريال خلال عام 2017، مقابل صافي خسائر بلغ 2.4 مليون ريال، للعام 2016.

وأنهى السهم جلسة اليوم الاثنين مرتفعاً بنسبة 2.4% ليغلق عند مستوى 49.10 ريال.