TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: أوبك لن ترفع الإنتاج مع الاضطرابات في إيران وفنزويلا

تقرير: أوبك لن ترفع الإنتاج مع الاضطرابات في إيران وفنزويلا
مباشر: كشفت تقارير أن منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك لن تزيد إنتاج النفط إلا إذا أدت الاضطرابات في إيران والأزمة الاقتصادية في فنزويلا إلى تعطلات كبيرة وطويلة بشأن الإمدادات.
 
وقال مصدر في أوبك، نقلت تصريحاته "رويترز"، اليوم الاثنين، إن المنظمة لن تقوم بزيادة إنتاج النفط حتى لو كان هناك اضطراب في المعروض من إيران وفنزويلا.
 
ويشهد إيران احتجاجات واسعة بشأن ارتفاع الأسعار في البلاد بالإضافة لتظاهرات مؤيدة للنظام الحاكم وهو الأمر الذي قد يؤثر على إنتاج النفط في ثالث أكبر منتج للنفط في أوبك.
 
وأضاف أن سياسة أوبك هي خفض المخزونات إلى مستوياتها الطبيعية وستظل هكذا إلا إذا استمر اضطراب الإمداد بشأن توريد ما يصل إلى مليون برميل يومياً لأكثر من شهر وأدى إلى نقص الخام.
 
وتأثر إنتاج النفط في فنزويلا بالاضطرابات الاقتصادية حيث وصل إلى أدنى مستوياته في 30 عاماً.
 
وأوضح أن سوق النفط في طريقها نحو إعادة التوازن، لكن حتى الآن لا تزال مخزونات الخام أعلى مستوى خمس سنوات، وهناك حاجة لمزيد من الوقت من أجل التخلص من تخمة النفط.
 
وفي نوفمبر الماضي، اتفق منتجو النفط في منظمة النفط وخارجها على تمديد اتفاق خفض إنتاج الخام لـ1.8 مليون برميل يومياً حتى نهاية العام الجاري مع إمكانية مراجعة القرار في الاجتماع القادم في يونيو 2018.
 
وقال إن أيّ تغيير في اتفاق أوبك بشأن سقف الإنتاج يجب أن يكون مدفوعاً بتغيير في أساسيات السوق وليس مجرد تكهنات لفترة قصيرة من الزمن.