TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المركزي العراقي" يحدد إجراءات وقف تمويل الإرهاب

"المركزي العراقي" يحدد إجراءات وقف تمويل الإرهاب
البنك يتابع مصادر التمويل وإيقاف المبالغ المنقولة وغير المنقولة للأشخاص الثابتة إدانتهم بتهم الإرهاب

مباشر: كشف البنك المركزي العراقي عن حزمة من الإجراءات اتخذها لقطع التمويل عن المجاميع الإرهابية، مؤكداً استمراره في تطبيقها.

وقال مصدر بالبنك، اليوم الاثنين، إن الإجراءات تمثلت في سحب رخص شركات الصرافة الواقعة في مناطق الصراع، فضلاً عن وقف أي تحويل مالي من أي نوع إلى تلك المناطق، وفقاً لـ(وكالة الأنباء العراقية).

وأوضح المصدر، لم تكشف عنه الوكالة، أن البنك يتابع مصادر التمويل وإيقاف المبالغ المنقولة وغير المنقولة للأشخاص الثابتة إدانتهم بتهم الإرهاب.

وأشار إلى التعاون الدولي الواسع لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب؛ من حيث تحديد الأسماء المطلوبة والكيانات، بالإضافة إلى عمليات التدريب والتأهيل وتبادل المعلومات بشكل شفاف.

وذكر أن عصابات داعش استولت على قرابة 121 فرعاً من المصارف الحكومية والأهلية بما فيها فرع البنك المركزي في محافظة نينوى بعد سيطرته على محافظات الأنبار، وصلاح الدين، وديالي، ونينوى، عام 2014.

وفي نوفمبر الماضي، قال رئيس الوزراء العراقي إن خسارة العراق في حربه ضد تنظيم داعش الإرهابي بلغت 100 مليار دولار.

وأشار المركزي العراقي، في بيان سابق، أنه أقرض الحكومة العراقية 32 مليار دولار، لتمويل حربها على داعش، لافتاً إلى أن ارتفاع أسعار النفط والاعتماد على الإيرادات غير النفطية سيُسدد دين الحكومة للبنك.

 

 للمزيد اقرأ: