TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الأونروا" لـ "نتنياهو": مهامنا تحددها الأمم المتحدة

"الأونروا" لـ "نتنياهو": مهامنا تحددها الأمم المتحدة
مدرسة فلسطينية تابعة لـ(الأونروا)

مباشر: أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) التابعة للأمم المتحدة، أن مهامها تُحددها الجمعية العامة للأمم المتحدة التي يقدم أعضاؤها دعما واسعا لمهمة الوكالة في مجالات التنمية البشرية والمجالات الإنسانية.

وعقّبت الوكالة على تصريح رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بأن الوكالة تطيل من أمد قضية لاجئي فلسطين، بأن مساهمتها لا غنى عنها في السلام والأمن وبالعمل في أشد المجتمعات المعرضة للمخاطر في الشرق الأوسط.

وأكد بيان صادر عن (الأونروا)، أمس الأحد، مواصلة خدماتها حتى يتم التوصل إلى حل عادل ودائم لقضية لاجئي فلسطين.

وكرر "نتنياهو" دعوته لإغلاق الوكالة، بعد أيام من  تهديد أمريكي بقطع المساعدات عن الفلسطينيين، قائلا إنها تديم رواية ما يسمى بحق العودة الذي يهدف الى تدمير دولة اسرائيل، ولذا يجب أن تزول الاونروا من الوجود، وفقا لـ(وكالة الأنباء الفلسطينية).

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية تصريحات "نتنياهو"، أمس الأحد خلال الاجتماع الحكومي لحكومة الاحتلال، جاء فيها اتفاقه تماما مع انتقادات قوية للإدارة الأمريكية برئاسة "ترامب" للأونروا.

وقبل يومين، أعلنت الولايات المتحدة تجميد دعماً بقيمة 125 مليون دولار من تمويلها للوكالة، بما يوازي ثلث المساعدات الأمريكية السنوية المقدمة لـ(الأونروا).

جدير بالذكر، أن الولايات المتحدة تعد أكبر مانح للمنظمة التابعة للأمم المتحدة والمختصة بإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

وقررت الإدارة الأمريكية في الـ6 من ديسمبر الماضي، الاعتراف بالقدس رسمياً عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارة واشنطن إليها بدلاً من تل أبيب.

للمزيد اقرأ: