تأسيس تابعة لـ"الأهلي المتحد" برأسمال 54 مليون دولار

تأسيس تابعة لـ"الأهلي المتحد" برأسمال 54 مليون دولار
مقر البنك الأهلي المتحد
الأهلي المتحد
AUB
-0.75% 0.67 -0.01

مباشر: أظهرت البيانات المنشورة على موقع (سجلات) التابع ل‍مركز البحرين للمستثمرين عن تسجيل شركة البنك الأهلي المتحد (البحرين) كشركة بحرينية مساهمة مقفلة، تزاول أنشطة البنوك - بنوك التجزئة التقليدية - محلياً، برأسمال مدفوع يبلغ 54 مليون دولار؛ أيّ ما يعادل 20 مليون دينار.

وبحسب البيانات، فإن الشركة مملوكة بالكامل من قبل البنك الأهلي المتحد (AUB)، المدرج ببورصتي البحرين والكويت، باستثناء سهم واحد تمتلكه شركة "ايه يو بي نومينيز ليميتد" ذات غرض محدد مملوكة أيضاً للبنك.

ومؤخراً، وافقت الجمعية العمومية للبنك الأهلي المتحد، على إنشاء شركة بحرينية مساهمة مقفلة تكون تابعة للكامل للبنك الأهلي.

وتابع بيان البنك المنشور على موقع البورصة، أن البنك سيمتلك جميع الأسهم فيها ما عدا سهم واحد تتملكه شركة أخرى ذات غرض محدد مملوكة للبنك.

وتزاول هذه الشركة الأعمال المصرفية كبنك من بنوك التجزئة التقليدية، على أن يتكفل مجلس الإدارة باتخاذ كل الإجراءات لتأسيس تلك الشركة الجديدة، وفقاً لبيان البنك.

وأكد البنك أن تلك الخطوة تأتي من إعادة تنظيم عملياته في البحرين؛ نظراً لتوسعاته المستمرة وسعيه على استمرار النمو في كل الكيانات المصرفية التابعة له في 7 دول بجانب البحرين.

وتوقع البنك الأم أن ينعكس إنشاء كيان مستقل بالعمليات البحرينية فقط على نمو الخدمات المقدمة، وتطوير جودتها من خلال تركيزه على السوق البحريني فقط.

وأشارت بيانات مركز البحرين للمستثمرين الترخيص إلى 83 شركة جديدة أخرى تعمل في مختلف الأنشطة التجارية والصناعية في المملكة خلال يناير الجاري، بإجمالي رؤوس أموال تصل إلى 20.790 مليون دينار.

ولفتت البيانات، إلى تسجيل 82 سجلاً نشطاً دون ترخيص وشركة واحدة نشطة.

وأوضحت أن أكبر رؤوس الأموال التي تم تسجيلها لشركة البنك الأهلي المتحد (البحرين) كشركة بحرينية مساهمة مقفلة، تزاول أنشطة البنوك - بنوك التجزئة التقليدية - محليا، برأسمال 20 مليون دينار، يليها تسجيل شركة ماربل تاور التي تنشط في مجال أنشطة الخبرة الاستشارية في مجال الإدارة برأسمال 200 ألف دينار.

وزاد إجمالي رأس المال للبنك إلى 1.89 مليار دولار، مقارنة بنحو 1.88 مليار دولار سابقاً؛ نتيجة لإصدار 33.78 مليون سهم.

`