TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كامكو" و"بنك الخليج" و"الوطني للاستثمار" مديرين مشتركين بإصدار سندات "كيبكو"

"كامكو" و"بنك الخليج" و"الوطني للاستثمار" مديرين مشتركين بإصدار سندات "كيبكو"
السندات بقيمة 100 مليون دينار تستحق في ديسمبر من عام 2024
مشاريع
KPROJ
-1.52% 130.00 -2.00
خليج ب
GBK
0.39% 258.00 1.00
كامكو
KAMCO
-1.00% 98.90 -1.00

وطني
NBK
0.23% 867.00 2.00

الكويت - مباشر: أعلنت كل من شركة كامكو للاستثمار، وبنك الخليج، وشركة الوطني للاستثمار، عن دورهم كمديري إصدار مشتركين ووكلاء اكتتاب في اصدار سلسلة سندات دين مزدوجة لصالح شركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو) بقيمة 100 مليون دينار تستحق في ديسمبر من عام 2024.

وكشف مديرو الإصدار في بيان مشترك لها، تلقى "مباشر" نسخته اليوم الأحد، أن السندات المصدرة من قبل "كيبكو" الحاصلة على تصنيف ائتماني بدرجة "-BBB" من قبل وكالة التصنيف العالمية ستاندارد آند بورز، تعتبر هي الوحيدة المقومة بالدينار الكويتي في عام 2017 كما تعتبر الأولى من نوعها بفترة استحقاق 7 سنوات.

وأضاف البيان أن الإصدار حقق إقبالاً إيجابياً من قبل المؤسسات الحكومية والمالية ومن الأفراد ذوي الملاءة المالية العالية حيث تجاوزت طلبات الاكتتاب قيمة السندات المطروحة بنسبة 145% من قيمة السندات المطروحة، مما يعكس قوة التصنيف الائتماني لـ"كيبكو" باعتبارها مصدراً مرغوباً من قبل المستثمرين.

وأشار البيان إلى أن هذا الإصدار يُعد واحداً من كبريات الإصدارات التي شهدتها السوق المحلية والإقليمية، مضيفاً: "لا يقتصر هذا الطرح على كونه الإصدار الأول من نوعه، والوحيد المقوم بالدينار الكويتي في عام 2017، بل أنه يعتبر أكبر إصدار لسندات دين من قبل مؤسسة استثمارية".

الجدير بالذكر أنه تم تسعير سلسة السندات المزدوجة بأسلوب تنافسي، حيث يتألف الإصدار من شريحتين من الفوائد التي تسدد بشكل أقساط نصف سنوي، يتمثلا في السندات ذات الفائدة الثابتة حيث يكون معدّل الفائدة 5.25%، تدفع نصف سنوياً على أقساط؛ وكذلك السندات ذات الفائدة المتغيرة حيث يكون معدّل الفائدة معادلاً لسعر الخصم المعلن من قبل بنك الكويت المركزي إضافة إلى 2.25% تدفع نصف سنوياً على أقساط، ولا تتجاوز 1% فوق معدل الفائدة للسندات ذات الفائدة الثابتة.

للمزيد..

"كيبكو" الكويتية تصدر سندات بقيمة 100 مليون دينار على شريحتين