TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بنك بوبيان" يوقع مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية

"بنك بوبيان" يوقع مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية
بنك بوبيان
BOUBYAN
0.65% 620.00 4.00

الكويت - مباشر: وقع بنك بوبيان مذكرة تفاهم مشتركة مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية بهدف تفعيل وطرح العديد من الخدمات الالكترونية الجديدة تضاف الى باقة الخدمات التي سبق طرحها بالتعاون بين الطرفين والتي من شأنها تسهيل المعاملات المصرفية لعملاء البنك.

ووقع الاتفاقية كل من نائب الرئيس التنفيذي لبنك بوبيان عبد الله التويجري ومدير عام الهيئة العامة للمعلومات المدنية مساعد محمود العسعوسي بحضور عدد من مسؤولي كلا من الطرفين.

وأكد التويجري ان توقيع بروتوكول الشراكة مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية يأتي من منطلق تفعيل دور الحكومة الالكترونية والحرص على تطوير الأداء والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة التي توفرها الهيئة بما يخدم العملاء وتسهيل الإجراءات اليومية وتقديم أفضل خدمة لهم.

وبموجب مذكرة التفاهم أوضح التويجري ان الهيئة ستقوم بتوفير بعض خدمات البنية التحتية المفتاح العام PKI”" لتطوير نظام إصدار شهادات الكترونية لمن يهمه الأمر للتحقق من هوية المستخدم وحماية أمن المعلومات بالإضافة الى توفير خدمة التوقيع الالكتروني وبوابة التحقق المرتبطة بها للعملاء والعاملين في البنك، هذا بجانب الاستعلام عن كافة بيانات الدعم المالي الخاص بالموظفين والعاملين في الهيئة عن طريق شهادة الراتب واستمرارية الراتب وطباعة هذه الشهادات لتسهيل معاملات موظفي الهيئة عند تقدمهم بطلبات تمويل شخصي أو البطاقات الائتمانية.

وأضاف أن الهيئة ستعمل على توفير خدمات نظم المعلومات الجغرافية "GIS" والخدمات الإحصائية التي تسهل للبنك استخدامها في العديد من البرامج الخاصة به.

وأكد التويجري ان بوبيان كان له الاسبقية والبنك الوحيد الذي استغل مزايا البطاقة المدنية الذكية والموجودة حاليا مع جميع المواطنين والمقيمين في توفير خدمات مصرفية الكترونية مميزة جعلته منفردا بين بقية البنوك مشيرا الى مدى قوة العلاقة الاستراتيجية التي تجمع البنك مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية والتي تمثل نموذجا للتعاون بين القطاعين الحكومي والخاص.

من جانبه أكد مدير عام الهيئة العامة للمعلومات المدنية مساعد محمود العسعوسي على أن الهيئة لا تألوا جهدا في تقديم خدماتها للجهات الراغبة في الاستفادة منها والتي أضحت جزء لا يتجزأ من الحياة اليومية للمواطن والمقيم، ونواة أساسية في تعاملاتهم الإلكترونية.

وأشار العسعوسي إلى أن المشروع الوطني لإصدار التوقيع الإلكتروني الذي يعتبر من أبرز إنجازات الهيئة، ونقله نوعية على صعيد تعزيز استخدامات الحكومة الالكترونية ما هو إلا أحد الاستخدامات العملية لواحدة من مميزات البطاقة المدنية الذكية التي ساهمت في حل مشكلة تحديد هوية طالبي الخدمة الالكترونية من المواطنين والمقيمين بشكل قطعي لا يحتمل الشك وبطريقة سهلة وتقنية آمنة تضمن حماية البيانات ضد أي استخدام غير مشروع، حيث ان الخدمة محمية برقم سري مزود بتقنية عالية التشفير تمنع أي تلاعب او تغيير.

يذكر أن بنك بوبيان تمكن خلال السنوات الاخيرة من اثبات قدرته على امداد السوق الكويتي بالخدمات والمنتجات المصرفية غير التقليدية والتي تمنح عملاء البنك مزايا وامكانيات لا تتوافر لدى الاخرين ليس على مستوى الكويت فحسب بل وعلى مستوى المنطقة.

وقد فاز بنك بوبيان للعام الثالث على التوالي بجائزة أفضل بنك إسلامي في العالم في مجال الخدمات المصرفية الالكترونية (الرقمية) DIGITAL BANK من مؤسسة غلوبل فاينانس العالمية بالإضافة لحصوله على جائزة أفضل بنك إسلامي في الكويت في مجال الخدمات المصرفية الالكترونية.