TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بترورابغ": اكتمال تشغيل 10 وحدات بالمرحلة الثانية لمشروع "رابغ"

"بترورابغ": اكتمال تشغيل 10 وحدات بالمرحلة الثانية لمشروع "رابغ"
سيبدأ تشغيل الوحدتين المتبقيتين في الربع الأول من العام 2018
بترو رابغ
2380
-0.99% 9.98 -0.10

الرياض – مباشر: أعلنت شركة رابغ للتكرير والبتروكيماويات (بترورابغ)، عن إتمام الإنتاج حسب المواصفات والمقاييس في 10 من وحدات المرحلة الثانية والتي يبلغ عددها الإجمالي 12 وحدة.

وأضافت الشركة في بيان لها على "تداول"، أن تشغيل الوحدتين المتبقيتين سيبدأ في الربع الأول من العام 2018.

وكشفت الشركة في بيانها، أنه مع اكتمال تشغيل جميع وحدات المرحلة الثانية، ستدُمج كلتا المرحلتين الأولى والثانية تشغيليّاً ضمن مجمّع بترورابغ الصناعيّ.

وتمكنت الشركة - وفقاً للبيان - بنهاية ديسمبر الماضي، في بدء الإنتاج حسب المواصفات والمقاييس لكلٍ من: وحدة الكيومين، والفينول، ومادة ميثيل ثالثي بيوتيل الإيثر، وإيزوبوتيلين، ووحدة الميتاثيسيس، وميثيل الميثاكريلات، ومجمع النافثا، والبولي ميثيل ميتاكريليت، والبولي إيثيلين منخفض الكثافة، وأولفينات البلاستيك الحراري، بالإضافة إلى النايلون 6 (البولي أميد).

وأشارت "بترورابغ"، إلى أن بدء الإنتاج في وحدتي العطريات وإيثلين البروبلين سيكون في الربع الأول من عام 2018، كما هو مجدول له سلفاً.

ولفتت الشركة، إلى أن الأثر المالي للمرحلة الثانية من المشروع سيظهر ابتداء من النتائج المالية للربع الأول من العام الجاري، علماً بأنه لا يمكن تقدير ذلك حالياً.

وأقر مجلس إدارة الشركة في سبتمبر 2016، الانتهاء من بناء المرافق المهمة من مشروع رابغ (المرحلة الثانية)، بما في ذلك المرافق الكهربائية، وغير الكهربائية، ومباني الخدمات المساندة، ووحدات تكسير الإيثان، إضافة إلى وحدات الكيومين والفينول.

وأعلنت الشركة في نهاية عام 2015 أنه تم الانتهاء من معظم أعمال البنية التحتية لمشروع رابغ (المرحلة الثانية)، وأن العمل جارٍ لاستكمال باقي مرافق المشروع، على أن تستكمل جميع الأعمال الإنشائية للمشروع في شهر سبتمبر 2016.

وأنهى السهم تعاملات الخميس على ارتفاع نسبته 1.2%، مسجلاً مستوى 16.86 ريال.