TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تعيين أحمد الظاهري رئيساً تنفيذياً لشركة الإنشاءات البترولية الوطنية

تعيين أحمد الظاهري رئيساً تنفيذياً لشركة الإنشاءات البترولية الوطنية
شركة الإنشاءات البترولية الوطنية

أبوظبي – مباشر: أعلن رئيس مجلس إدارة شركة الإنشاءات البترولية الوطنية - إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة العامة "صناعات" أبوظبي - عن تعيين المهندس عقيل عبدالله ماضي نائباً لرئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب فيها.

وأضافت الشركة في بيان اليوم السبت، بأن حسين جاسم النويس، أعلن أيضاً تعيين المهندس أحمد سالم الظاهري بمنصب الرئيس التنفيذي للشركة خلفاً لماضي بعد أن كان الظاهري يشغل منصب نائب الرئيس التنفيذي، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

جاء هذا الإعلان على هامش اجتماع مجلس إدارة شركة الإنشاءات البترولية الوطنية الذي عقد في أبوظبي الأسبوع الماضي برئاسة سعادة حسين جاسم النويس رئيس مجلس إدارة الشركة، وبحضور أعضاء مجلس الإدارة.

واعتبر النويس، هذا الإعلان انسجاماً مع سياسة الشركة الرامية إلى النهوض بأدائها من خلال استقطاب الكفاءات الوطنية المتميزة والقادرة على دفع مسيرة النمو.

وأضاف النويس أن التغييرات الجديدة ستساهم في إعطاء دفعة قوية لتمكين الشركة من تحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات التي تمكنت من تحقيقها خلال السنوات والعقود الماضية.

وتقدم النويس بالشكر إلى المهندس عقيل عبدالله ماضي، الرئيس التنفيذي السابق للشركة، والذي عمل بالشركة لفترة امتدت لنحو 19 عاماً، لافتاً إلى أن المهندس ماضي سيواصل تقديم الدعم والمشورة والتوجيه للإدارة التنفيذية الجديدة من منصبه الجديد كعضو منتدب ونائباً لرئيس مجلس الإدارة.

كما أشاد النويس بالرئيس التنفيذي الجديد المهندس أحمد سالم الظاهري قائلاً إن توليه منصب الرئيس التنفيذي في الشركة يمثل ثمرة السياسة التي اتبعتها الشركة نحو كوادرها المواطنة والقائمة على التدريب والتأهيل الفني.

والجدير بالذكر أن المهندس أحمد الظاهري حاصل على درجة البكالوريوس في الهندسة الصناعية من جامعة ميامي في العام 2000 وماجستير إدارة المشاريع من جامعة جورج واشنطن، بالإضافة إلى ماجستير في إدارة الأعمال التنفيذية من جامعة الإمارات العربية المتحدة.

وعمل المهندس الظاهري الذي تدرج في عدد من الوظائف القيادية في الشركة القابضة العامة "صناعات" ومجموعة شركاتها كما قام بدور بارز في إدارة برنامج التوسعة الذي نفذته شركة الإمارات لصناعات الحديد بنجاح على مدار 10 سنوات قبل أن يصبح الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية ومن ثم عضو في مجلس إداراتها، كما شغل منصب عضو مجلس إدارة منذ العام 2009 في شركة الإنشاءات البترولية الوطنية.

وتعد شركة الإنشاءات البترولية الوطنية واحدة من أبرز الشركات الوطنية العاملة في مجال خدمات مشاريع النفط البرية والبحرية في العالم حيث حازت مؤخراً على المرتبة الخامسة ضمن قائمة أكبر 30 شركة في قطاع خدمات حقول الطاقة المتكاملة الهندسية والإنشائية والمشتريات، حسب تصنيف مجلة النفط والغاز في الشرق الأوسط.