TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول فلسطيني: تقليص خدمات "أونروا" يهدد حياة 75% من اللاجئين

مسؤول فلسطيني: تقليص خدمات "أونروا" يهدد حياة 75% من اللاجئين
تقليص خدمات "أونروا" ستزيد معاناة اللاجئين الصحية والتعليمية والإغاثية

فلسطين - مباشر: قال النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني، ورئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار جمال الخضري، إن تقليص خدمات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" من الممكن أن يشكل خطراً على حياة نحو 75% من اللاجئين.

وصرح الخضري، اليوم الجمعة، بأن تقليص خدمات "أونروا" سيزيد معاناة اللاجئين الصحية والتعليمية والإغاثية، مع وصف ذلك الإجراء بـ"حرب جديدة على اللاجئين الفلسطينيين"، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وأشار الخضري إلى أن المعاناة والأزمات ستنال المخيمات في قطاع غزة والضفة الغربية والشتات.

وأكد أن المساعدات الإغاثية المقدمة من وكالة "أونروا"، تساعد أكثر من مليون مواطن في غزة، محذراً أن قطعها يمثل كارثة إنسانية حقيقية.

وشدد الخضري على ضرورة التراجع عن التهديدات بتقليص التمويل الأمريكي لوكالة المساعدات، لأن ذلك من شأنه أن يدخل الوضع الإنساني الكارثي أصلاً في المخيمات بأزمات جديدة أكثر صعوبة ويستحيل حينها معرفة إلى أين ستؤول الأمور.

وألمح الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" في تصريحات سابقة إلى إمكانية قطع المعونات المالية المقدمة لدولة فلسطين، بالتزامن مع عدم رغبتها في الدخول في مفاوضات مع إسرائيل.

وقال الرئيس الأمريكي: "ملايين الدولارات تدفعها الولايات المتحدة سنوياً إلى الفلسطينيين ولا نحظى بالاحترام أو التقدير مقابل ذلك".

وكان " ترامب"، قد هدد بقطع المساعدات المالية عن الدول التي تصوت لصالح مشروع قرار الأمم المتحدة ضد الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.