TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الدوائية": انتهاء مشروع "إيفارما" التابعة بالمغرب في الربع الرابع 2018

"الدوائية": انتهاء مشروع "إيفارما" التابعة بالمغرب في الربع الرابع 2018
كان من المقرر انتهاء المشروع في الربع الرابع لعام 2017
update company info
2070.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض – مباشر: قالت الشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية (سبيماكو الدوائية) إن مشروع شركة سبيماكو المغرب للصناعات الدوائية "إيفارما"  – تابعة بنسبة 71% لـ"الدوائية" – في الدار البيضاء سينتهي في الربع الرابع من عام 2018 بدلاً من الربع الرابع لعام 2017.

وأضافت "الدوائية"، في بيان لها اليوم الأربعاء، إن هذا التعديل يأتي نتيجة لتأخر بعض التراخيص من الجهات الحكومية ذات العلاقة، وكذلك التأخر في بعض الأعمال الإنشائية.

وأشارت الشركة إلى أن الأثر المالي للمشروع والتطورات الأخرى ستعلن في وقت لاحق.

ووافقت عمومية شركة "إيفارما" غير العادية في ديسمبر 2016 على تغيير اسم الشركة من الشركة العربية المغربية لصناعة الأدوية إلى شركة سبيماكو المغرب للصناعات الدوائية بعد الحصول على الموافقات اللازمة.

ووافقت عمومية الشركة على زيادة رأس مال شركة إيفارما من 250 مليون درهم إلى 470 مليون درهم مغربي؛ لغرض تمويل مشروع الشركة لإقامة مصنع جديد يتوافق مع معايير الجودة الدولية في أرض مملوكة في منطقة برشيد مدينة الدار البيضاء، وبذلك رفعت "الدوائية" ملكيتها بالشركة إلى 71%.

وكشفت الشركة، في نوفمبر الماضي، عبر فرعها الموجود في المغرب (سبيماكو المغرب)، أنها ستقوم بإنشاء وحدة إنتاج ضخمة جديدة في المنطقة الصناعية في رشيد باستثمار 40 مليون دولار.

وأنهى سهم "الدوائية" تعاملات اليوم الأربعاء على ارتفاع نسبته 1.8%، مسجلاً مستوى 31.47 ريال.