TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تنظيم الاتصالات بمصر يحجّم بيع خطوط المحمول لدى 3 شركات

تنظيم الاتصالات بمصر يحجّم بيع خطوط المحمول لدى 3 شركات
الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
اورنج
OREG
-8.53% 10.89 -0.98
فودافون
VODE
-21.68% 119.09 -33.77

القاهرة - مباشر: أخطر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات شركات المحمول الثلاث بتحديد 50 عملية بيع خط أو استبدال شريحة لكل موزع معتمد لمشغلي المحمول.

وقالت مصادر بالجهاز لصحيفة البورصة في عددها الصادر اليوم، إن الشركات هي "فودافون وأورانج واتصالات"، وأن القرار يساهم في تحجيم عمليات البيع للخطوط.

وأضافت أن القرار بمثابة تارجت شهري للتاجر أو الموزع، على أن يتم تطبيقه اعتباراً من يناير، ويتم صرف الحافز الشهري على أساسه.

وأوضحت مصادر بالمحمول، أن الشركات تدرس حالياً مع "تنظيم الاتصالات" بيع خطوط المحمول ببصمة العين، متوقعة تنفيذ عملية بيع الشرائح بهذا النظام خلال شهر أبريل المقبل.

وأطلق وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ياسر القاضي، في 29 سبتمبر 2017، خدمات الجيل الرابع للاتصالات رسمياً في مصر، وذلك في احتفالية نظمها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تحت سفح أهرامات الجيزة، بحضور عدد من الوزراء وقيادات قطاع الاتصالات.
ووقعت شركات المحمول الثلاث العاملة بالسوق "فودافون، وأورانج، واتصالات مصر" اتفاقية مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لتقديم خدمات الجيل الرابع للمحمول والتليفون الثابت خلال أكتوبر الماضي.

وقال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الاتحاد الدولي للاتصالات حدد عام 2020 لإطلاق خدمات الجيل الخامس للاتصالات.

تفضيلات الأخبار

وزير الاتصالات: إطلاق خدمات الجيل الخامس عام 2020