TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العراق يعمق تبادله التجاري مع إيران باستيراد فولاذ وسيارات وأسماك

العراق يعمق تبادله التجاري مع إيران باستيراد فولاذ وسيارات وأسماك
صفقة حديد التسليح الأخيرة بلغت قيمتها 250 ألف دولار (نحو 300 مليون دينار عراقي)

مباشر: عزز العراق من المبادلات التجارية مع الجارة الإيرانية بمزيد من الواردات السلعية للسوق العراقية.

حيث استوردت بغداد خلال هذا الأسبوع 500 طن من قضبان الفولاذ الحديدية عن طريق بورصة السلع الإيرانية بواقع 500 دولار (نحو 600 ألف دينار عراقي) للطن الواحد.

وأوضحت البورصة الإيرانية طرح تلك الكمية من حديد التسليح (MIX) لشركة روهينا جنوب للصلب الواقعة في محافظة خوزستان، جنوب غربي إيران، في القاعة التصديرية مع بداية تعاملات الأسبوع الجاري، وفقاً لـ(وكالة الأنباء الإيرانية).

من ناحية أخرى قال الأمين العام لاتحاد مصدري الأسماك الإيراني إن العراق استورد من طهران أسماكاً بقيمة 10 ملايين دولار خلال العام الإيراني السابق المنتهي في 20 مارس 2017، وفقاً للوكالة.

وفيما يخص واردات العراق من السيارات والمركبات؛ فأعلنت المجموعة الإيرانية للسيارات (إيران خودر إيكو)، تصدير أول دفعة من سيارات "بارس" الأتوماتيكية إلى السوق العراقية.

وتوقعت المجموعة الإيرانية عرض 500 سيارة من هذا الموديل في السوق العراقية بحلول مارس 2018، علاوة على إطلاق خط إنتاج هذه السيارة في العراق في المستقبل القريب، معلنة أنه يوجد حالياً في العراق نحو 20 ألف سيارة بارس إيرانية.

جدير بالذكر أن شركة إيران خودرو (IKCO) أو مجموعة إيران خودرو الصناعية، ومقرها العاصمة طهران، هي شركة تصنيع إيرانية لتصنيع السيارات، وتحوذ عدة خطوط إنتاج لسيارات عالمية مثل بيجو ومرسيدس بينز ورينو وسوزوكي.

للمزيد اقرأ: