TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الزراعة العراقية" تمنع استيراد المحاصيل لحماية المنتج الوطني

"الزراعة العراقية" تمنع استيراد المحاصيل لحماية المنتج الوطني
مهدي ضمد القيسي الوكيل الفني لوزارة الزراعة العراقية

مباشر: أعلنت وزارة الزراعة العراقية استمرارها بمنع استيراد مجموعة من المحاصيل الزراعية بهدف حماية المنتج المحلي وعدم إغراق السوق بمحاصيل مستوردة يمكن الاستغناء عنها وحماية للفلاح والمواطن العراقي.

وأوضح الوكيل الفني للوزارة، مهدي ضمد القيسي، أن الزراعة العراقية مستمرة بمراقبة الإنتاج الزراعي، وخاصةً محاصيل الخضر، وحال توفر كميات كافية لتغطية الطلب المحلي سيتم منع الاستيراد، وفقاً لبيان الوزارة الصادر أمس الاثنين.

وبيّن القيسي أن السماح بالاستيراد "مقنن" بموجب ما هو متوفر من المنتج المحلي، لافتاً إلى أن الوزارة تسعى من خلال ذلك إلى تحقيق الأمن الغذائي بالبلاد، وأن قرار المنع يستهدف خاصة مواسم غزارة الإنتاج الوطني.

وفي بيان منفصل للوزارة، أوضحت فيه وضع خطة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من محاصيل الحبوب خلال العام المقبل 2018، بزيادة الإنتاجية واستخدام وتوفير التقنيات الحديثة في الري والمستلزمات الزراعية الأخرى.

وأوضح الوكيل الإداري للوزارة، مهدي سهر الجبوري، أن الخطة تستهدف زراعة 952.381 ألف فدان بالمحاصيل الشتوية.

وقال الجبوري إن الزراعة العراقية تدعو السلطات الأمنية إلى منع دخول المنتجات الزراعية بطرق غير قانونية من خلال المنافذ الحدودية أثناء ذروة الإنتاج؛ لحماية المنتج المحلي وحفاظاً على الاقتصاد الوطني.

للمزيد اقرأ: