TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر ترفع أسعار تذكرة المترو في يوليو 2018

مصر ترفع أسعار تذكرة المترو في يوليو 2018
رفع سعر تذكرة المترو العام المقبل

القاهرة - مباشر: قالت صحيفة الأهرام المصرية، إنه سيتم رفع أسعار تذاكر شبكة قطارات مترو الأنفاق التي تتكبد خسائر اعتباراً من يوليو 2018.

وأوضحت الصحيفة في عدد اليوم الاثنين، أنه من المقرر زيادة السعر الحالي إلى 3 أضعاف لكثير من الركاب.

ووفقاً للصحيفة، قال هشام عرفات وزير النقل، إن سعر التذكرة سيبدأ من جنيهين للمحطات التسع الأولى وسيزيد جنيهاً لكل تسع محطات إضافية.

وسيبلغ الحد الأقصى لسعر التذكرة 6 جنيهات للخط الكامل، لكن سيتم الإبقاء على الاشتراكات المخفضة لموظفي الدولة وطلاب الجامعات والمدارس.

وفي مطلع ديسمبر، قال المتحدث باسم هيئة مترو الأنفاق، إن أسعار تذاكر المترو سترتفع عقب افتتاح بعض المحطات الجديدة في الخط الثالث للمترو الذي يتزامن مع الانتهاء من تركيب بوابات التذاكر الجديدة بالخط الأول.

ويبلغ سعر التذكرة حالياً جنيهين لأيّ عدد من المحطات بما في ذلك عبر الخطوط المختلفة.

وأشارت  الصحيفة إلى أن هذا الإجراء يأتي في إطار جهود السلطات لمواجهة وتغطية التكاليف الإضافية للتشغيل التي تتصاعد بوتيرة كبيرة بعد تحرير سعر صرف الجنيه.

جدير بالذكر أن وزير النقل هشام عرفات قال في يوليو الماضي، إنه ستتم زيادة سعر تذكرة المترو بين 2 و3 و4 جنيهات حسب عدد المحطات، بدءاً من 2018.

وقررت وزارة النقل في 23 مارس 2017، زيادة سعر تذكرة المترو إلى جنيهين للتذكرة الكاملة، وجنيه ونصف للأنصاف، وجنيه لذوى الاحتياجات الخاصة.

وينقل المترو عدد ركاب يبلغ نحو 3 ملايين راكب يومياً، علماً بأن نحو 40% من هؤلاء الركاب اشتراكات مخفضة، مشيراً إلى أنه منذ عام 2010 وخسائر المترو تتضاعف.