TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "الرعاية الطبية" تناقش تعديل 9 مواد بالنظام الأساسي..7 يناير

عمومية "الرعاية الطبية" تناقش تعديل 9 مواد بالنظام الأساسي..7 يناير
جانب من عمومية سابقة لـ "الرعاية"
الرعاية
MCGS
0.02% 4.28 0.00

الدوحة – مباشر: تنعقد الجمعية العامة غير العادية للمجموعة للرعاية الطبية، في 7 يناير القادم؛ للموافقة على تعديل وإضافة 9 مواد في النظام الأساسي؛ بما يتوافق مع نظام حوكمة الشركات، والكيانات القانونية المدرجة ببورصة قطر التابعة لهيئة قطر للأسواق المالية.

وأوضحت المجموعة في بيان لبورصة قطر اليوم الأحد، أنه حدد يوم 10 يناير المقبل كموعد احتياطي في حالة عدم اكتمال النصاب القانوني بالموعد الأول.

وتابعت أن العمومية ستنظر في الموافقة على إضافة 4 بنود رئيسية في المادة 19 من النظام الأساسي، منوهةً إلى أن البند الأول يسمح للمساهمين حق التصرف بالأسهم، إلى جانب الإقرار ببند التصويت كحق لكل مساهم ولا يمكن للشركة إلغاؤه أو فرض قيود عليه، مع السماح لها باستخدام تقنيات حديثة لتسهيل عملية التصويت.

ويتعلق البند الثالث بأحقية المساهم في الوصول إلى المعلومات التي تمكنه من ممارسة حقوقه كاملة، وطلب المعلومات بما لا يخل بحقوق سائر المساهمين أو يضر بمصالح الشركة، مع التزام الشركة بتدقيق المعلومات بطرية متنظمة، وتوفيرها مع استخدام التقنية الحديثة بقدر الإمكان.

أما البند الرابع المقرر إضافته في المادة الـ19 فيختص بتوفير الحماية للمساهمين بشكل عام والأقلية بشكل خاص، فيما يتعلق بإبرام الصفقات الكبرى، مع عدم السماح لأي عضو مجلس إدارة أن يشترك في نشاط منافس للشركة.

وتتضمن التعديلات عدم السماح للشركة تقديم قرض أو ضمانه لأي عضو، مع السماح لأي مساهم برفع دعوى في حالة إلحاق أي ضرر بالشركة، وإتاحة حق الاعتراض على أي قرار يرى أنه صادر لمصلحة فئة معينة.

وتنظر العمومية أيضاً في تعديل المادة 27 من النظام الأساسي، والخاصة بتحديد طريقة انتخاب العمومية لمجلس الإدارة خلال الاقتراع السري وفقاً لأسلوب التصويت التراكمي، إلى جانب تعديل المادة 28 والتي تتعلق بالجرائم التي يمنع خلالها العضو من مزاولة أي عمل خاضع لرقابة الهيئة.

ويتطرق الاجتماع إلى المادة 34 والتي تتعلق بتوجيه الدعوة إلى الأعضاء لحضور العمومية قبل التاريخ المحدد بأسبوع على الأقل مع الحق في إضافة بند أو أكثر على جدول الاجتماع، مع تعديل المادة 36 والخاصة بالتوقيع على محضر الاجتماع.

وتناقش العمومية تعديل المواد 46، و49، و37، و28 في النظام الأساسي لتحديد الحد الأدنى للتملك، وأحقية المساهم المالك لـ10% في دعوة العمومية.

اقرأ المزيد..

"الرعاية الطبية" تفتتح المركز الأهلي للقلب في المستشفى الأهلي

أرباح "الرعاية الطبية" تتراجع 24% في الربع الثالث

عمومية الرعاية تقر توزيع 3 ريالات للسهم