"لايبرتي هاوس" تتفاوض مع "الخير الوطنية" لشراء حصتها بـ"أسمنت الخليج"

"لايبرتي هاوس" تتفاوض مع "الخير الوطنية" لشراء حصتها بـ"أسمنت الخليج"
"الخير" الكويتية تمتلك أكبر حصة في "أسمنت الخليج"
أسمنت الخليج GCEM -3.70% 1.04 -0.04

الكويت - مباشر: أعلنت شركة الخير الوطنية للأسهم والعقارات أن هناك مفاوضات بينها وبين شركة لايبرتي هاوس جروب "المُشتري المُحتمل"، بشأن بيع كامل حصة "الخير" الكويتية في شركة أسمنت الخليج.

وأوضحت "الخير" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الأحد، أن المفاوضات بخصوص بيع حصتها المُجمعة في "أسمنت الخليج" والبالغة 37.81% من رأس مال الأخيرة.

وأضافت أن الحصة المُشار إليها تتضمن حصة "الخير" المنفردة والبالغة 278.23 مليون سهم تقريباً بما نسبته 33.89% من رأس مال "أسمنت الخليج".

وأشارت "الخير" إلى أن عملية البيع ستتم من خلال المحافظ الاستثمارية المملوكة للشركة طرف شركة الاستثمارات الوطنية (حساب عملاء).

وأفادت بأن التوصل إلى اتفاق نهائي لبيع حصة "الخير" في "أسمنت الخليج" يخضع لإتمام الدراسة النافية للجهالة من قبل المُشتري المُحتمل للشركة.

وطالبت "الخير" في البيان باتخاذ الإجراءات اللازمة للسماح للمُشتري المُحتمل (لايبتري هاوس) بالحصول على المعلومات المطلوبة للقيام بالدراسة النافية للجهالة للشركة، علماً بأنه سيتم توقيع اتفاقية سرية معلومات بين "الخير" والمُشتري المُحتمل لخصوص أية مستندات أو معلومات يتم تبادلها.

وتُعد "أسمنت الخليج" شركة إماراتية المنشأ ومُدرجة ببورصتي الكويت وأبوظبي، برأسمال يبلغ 821.1 مليون درهم إماراتي موزعاً على نحو 821.1 مليون سهم بقيمة اسمية درهماً واحداً للسهم.

وتمتلك "الخير الوطنية" أكبر حصة في "أسمنت الخليج" بنسبة 37.81%، تليها حصة سالم عبدالله الحوسني بنحو 14.6%، ثم حصة حمد بن عبدالعزيز الونيس بحوالي 7.7%، وأخيراً حصة حكومة رأس الخيمة بنحو 7.3%.

للمزيد ...

تغير هدف "الخير الوطنية" من الاستثمار بـ"أسمنت الخليج" إلى (تخارج)

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات