TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موديز":الدين الحكومي ضمن مخاطر تؤثر على الجدارة الائتمانية لإمارة الشارقة

"موديز":الدين الحكومي ضمن مخاطر تؤثر على الجدارة الائتمانية لإمارة الشارقة
موديز: صغر حجم اقتصاد إمارة الشارقة قد يعرضها للتقلبات في الطلب على المستوى الإقليمي

أبوظبي - مباشر: ذكرت وكالة "موديز" أن ارتفاع نصيب الفرد واستقرار تصنيف الإمارات العربية المتحدة عند (A3) يؤيد ائتمان حكومة إمارة الشارقة بتصنيف (A3) بنظرة مستقبلية مستقرة، ولكن مع الإشارة إلى مخاطر قد تؤثر على الجدارة الائتمانية بالمستقبل.

وقالت وكالة التصنيف الائتماني في تقرير حصلت "مباشر" على نسخه منه، اليوم الجمعة، إن الجدارة الائتمانية لإمارة الشارقة قد تتأثر بمحدودية شفافية البيانات والسياسات، فضلاً عن قاعدة الإيرادات الضيقة للحكومة، وارتفاع أعباء الدين الحكومي.

وأوضحت "موديز" أن التقييمات الحالية للنظرة المستقبلية لحكومة الشارقة تعكس موازنة الضغوط الائتمانية، وتدعم التطور المؤسسي، والتعافي بالأداء المالي لشركات المرافق العامة، مما يعوض أثر ارتفاع عبء الديون العامة على إجمالي القروض الائتمانية.

وأشار وكالة التصنيف الائتماني إلى أن التوقعات المستقرة لتدابير الموازنة بإمارة الشارقة، والتي ستنشرها في عام 2018، ستؤدي إلى استقرار عبء الديون.

ونوه "موديز" بأن التحديات الائتمانية للشارقة تشمل ارتفاع الدين الحكومي منذ تسجيل التصنيف "ضعيف نسبياً" بعام 2014، في تشكيل ضيق قاعد الإيرادات الحكومية نقطة ضعف ائتماني آخر.

وأكملت بأن صغر حجم اقتصاد إمارة الشارقة، قد يعرضها للتقلبات في الطلب على المستوى الإقليمي.

وأكدت "موديز" أن التطورات الإيجابية في الائتمان مع توسيع القاعدة الضريبية للحكومة، قد يؤدي إلى تخفيض العجز، وتحقيق الاستقرار في نسبة الدين الحكومي، كما أن توافر البيانات (النطاق، والتوقيت، وإمكانية الوصول) يمكن أن يحسن عنصر الشفافية.