TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

128دولة تتحدى ترامب وتصوت ضد قرار الولايات المتحدة بشأن القدس

128دولة تتحدى ترامب وتصوت ضد قرار الولايات المتحدة بشأن القدس
أظهر التصويت وقوف 9 دول فقط ضد قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة

القاهرة - مباشر: تحدت 128 دولة قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن قرار اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل، لتصوت تلك البلدان لصالح قرار الأمم المتحدة بشأن القدس.

وأفادت وكالة "رويترز"، اليوم الخميس، أن 128 دولة بجلسة الأمم المتحدة الاستثنائية الطارئة، قد صوتت لصالح قرار الجمعية العامة الذي يدعو الولايات المتحدة إلى سحب قرارها بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

كما أظهر التصويت وقوف 9 دول فقط ضد قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة، ومساندة الموقف الأمريكي، في حين امتنعت 35 دولة أخرى عن التصويت نهائياً.

وتأتي نتيجة التصويت على الرغم من تهديد الرئيس الأمريكي ترامب بقطع المساعدات المالية عن الدول التي ستصوت لصالح مشروع قرار الأمم المتحدة ضد الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وكان الرئيس ترامب قد أعلن في وقت سابق الاعتراف الرسمي لبلاده بالقدس عاصمة لإسرائيل، مع التنويه باتخاذ إجراءات بشأن نقل سفارة الولايات المتحدة إليها في الفترة المقبلة.

في حين أكدت مندوبة الولايات المتحدة بالأمم المتحدة أن بلادها ستتذكر الدول التي استهدفت أمريكا بالأمم المتحدة ومجلس الأمن بشأن قرارها، معلنة تحديها للجميع: "سننقل سفارتنا للقدس وسننفذ رؤيتنا".