TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الشمس للإسكان"تسدد 11 مليون جنيه لحجز قطعة أرض بالعاصمة الإدارية

"الشمس للإسكان"تسدد 11 مليون جنيه لحجز قطعة أرض بالعاصمة الإدارية
الشمس للإسكان والتعمير
الشمس للاسكان
ELSH
-5.93% 6.50 -0.41

القاهرة - مباشر: قالت الشمس للإسكان والتعمير إنها سددت 11 مليون جنيه لحجز قطعة أرض بمساحة 38 فداناً في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الخميس، أنها سددت المبلغ بهدف جدية الحجز، مضيفة أنه لم يصلها رسمياً خطاب تخصيص الأرض.

وأشارت الشركة إلى أنها ما زالت في مرحلة الدراسة والمفاوضات مع الجهات المختصة بالعاصمة الإدارية لخصوص قرار شراء 50 فداناً في العاصمة الإدارية، لافتة إلى أنها لم تحدد المبلغ الاستثماري الخاص بالمشروع، وسيتم تحديدة وفقاً لما تصل إليه المفاوضات.

وفي مطلع ديسمبر، قالت شركة الشمس للإسكان إن مجلس الإدارة وافق من حيث المبدأ على شراء 50 فداناً بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأظهرت المؤشرات المالية للشركة خلال التسعة أشهر المنتهية في سبتمبر 2017، ارتفاع أرباحها بنسبة 27.6% على أساس سنوي، محققة أرباحاً بلغت 48.35 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2017، مقابل أرباح بلغت 37.9 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2016.

وقالت الشركة في نوفمبر، إن اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار، قررت إلزام هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بسحب قرارها الصادر باستقطاع مساحة 44 فداناً.

كانت مصر قد أعلنت عن إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة خلال مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري الذي عقد بمدينة شرم الشيخ في مارس 2015، بتكلفة 45 مليار دولار، تضخ على فترة تتراوح بين 5 و7 سنوات.

يُذكر أن العاصمة الإدارية الجديدة، يتم تقسيمها إلى 3 مراحل، المرحلة الأولى 40 ألف فدان، المراحل الأخرى تشمل المسطحات، وتشمل المدينة عدداً من والأحياء السكنية، والحي الحكومي، ومناطق الأنشطة والجامعات والمدارس، ومدينة طبية متكاملة، ومناطق ترفيهية ورياضية، ومنطقة المال والأعمال، والحي الدبلوماسي.

تفضيلات الأخبار

الشمس للإسكان تقرر شراء 50 فداناً بالعاصمة الإدارية الجديدة

"الشمس للإسكان" تقرر بيع 24 قطعة أرض بـ"جاردينيا الشمس"