مساهمو الأهلي المتحد يوافقون على إنشاء شركة جديدة

مساهمو الأهلي المتحد يوافقون على إنشاء شركة جديدة
أحد فروع البنك الأهلي المتحد
الأهلي المتحد AUB 0.85% 0.59 0.01

مباشر: وافقت الجمعية العمومية للبنك الأهلي المتحد، اليوم الأربعاء، على إنشاء شركة بحرينية مساهمة مقفلة تكون تابعة للكامل للبنك الأهلي.

وتابع بيان البنك المنشور عىلى موقع البورصة بأن البنك سيمتلك جميع الأسهم فيها ماعدا سهماً واحداً تتملكه شركة أخرى ذات غرض محدد مملوكة للبنك.

كما أقرت الجمعية رسملة البنك الأهلي المتحد سواء نقدياً أو عينياً عن طريق تحويل أصول والتزامات قائمة من البنك الأهلي المتحد.

ووافقت الجمعية على تحويل مجموعة من الأصول والالتزامات المحددة العائدة للبنك الأهلي المتحد سواء كانت تقليدية أو متوافقة.

وتزاول هذه الشركة الأعمال المصرفية كبنك من بنوك التجزئة التقليدية، على أن يتكفل مجلس الإدارة باتخاذ كل الإجراءات لتأسيس تلك الشركة الجديدة، وفقاً لبيان البنك.

كما أقرت الجمعية تحويل مجموعة من الأصول العائدة للبنك الأهلي المتحد إلى البنك الأهلي المتحد (البحرين).

وأكد البنك أن تلك الخطوة تأتي من إعادة تنظيم عملياته في البحرين نظراً لتوسعاته المستمرة وسعيه على استمرار النمو في كل الكيانات المصرفية التابعة له في 7 دول بجانب البحرين.

وتوقع البنك الأم أن ينعكس إنشاء كيان مستقل بالعمليات البحرينية فقط على نمو الخدمات المقدمة، وتطوير جودتها من خلال تركيزه على السوق البحريني فقط.

ويبلغ رأسمال البنك نحو 1.89 مليار دولار، موزعاً على نحو 7.6 مليار سهم، حيث تبلغ القيمة الاسمية 0.25 دولار أمريكي.

وزادات أرباح البنك 12%، متجاوزة التوقعات خلال الربع الثالث من عام 2017، لتبلغ 157.4  مليون دولار (59 مليون دينار بحريني)، مقارنةً بأرباحه بالربع الثالث من العام الماضي، البالغة 140.9 مليون دولار (53 مليون دينار بحريني).

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات