TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"فيتش" تؤكد التصنيف الائتماني لـ"الأهلي الكويتي" مع نظرة مستقبلية مستقرة

"فيتش" تؤكد التصنيف الائتماني لـ"الأهلي الكويتي" مع نظرة مستقبلية مستقرة
الوكالة ثبتت التصنيف الائتماني قصير الأجل عند "f1"
اهلي
ABK
1.67% 243.00 4.00

الكويت – مباشر: أكدت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني تقييم بنك الأهلي الكويتي طويل الأجل للعملة الأجنبية عند "A+"، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وأوضح البنك في بيان لبورصة الكويت اليوم الأربعاء، أن الوكالة ثبتت التصنيف الائتماني قصير الأجل عند "f1"، مع تصنيف القابلية للاستدانة عند "bb+".

ويعكس التصنيف الجودة الإئتمانية العالية وتوقع حدوث مخاطر قليلة، كما يشير التصنيف إلى القدرة المالية القوية على دفع الالتزامات.

وأشارت الوكالة بحسب البيان أن تصنيف الدرجة الاستثمارية للبنك ظلت مستقرة بدون تغيير على مدى السنوات الماضية، متوقعة عدم وجود أي تأثير رئيسي للتصنيفات الحالية على وضع البنك على المدى القريب.

أما على المدى البعيد، فإن انتعاش السوق المحلي والإقليمية سيعود بالتحسن على تصنيف الأهلي الكويتي، بحسب البيان.

وتوقعت فيتش أن يستفيد البنك من كفاءة أفضل للتكلفة وتكاليف أكثر استقراراً للقروض المتعثرة، منوهة إلى أن ربحية البنك حساسة تجاه البيئة التشغيلية الأكثر تحدياً في مصر.

يذكر أن نسبة القروض المتعثرة بالبنك بلغ بنهاية النصف الأول من العام الجاري 2.5%، كما استمرت نسبة التغطية الاحتياطية في الارتفاع نظراً للإجراءات المركزي الكويتي والتي تتطلب تكوين مخصصات احترازية.

وحول معدلات رأس المال فقد بلغت معدلات البنك بنهاية النصف الأول من 2017 نحو 15.7%، علماً بأن توسعات البنك في مصر أدت إلى خفض معدلات رأس المال ومصدات الأمان الخاصة بمتطلبات الحد الأدنى، ولكن ظلت قدرة الأهلي الكويتي على امتصاص المخاطر كافية.

وبشأن وضع التمويل، ذكرت فيتش أن برنامج سندات الدين الحديد الذي أصدره البنك بمبلغ 1.5 مليار دولار، قد خفض من إمكانية اللجوء إلى عمليات الاقتراض بين البنوك.

اقرأ المزيد..

"فيتش" تُثبت التصنيف الائتماني لـ "الأهلي الكويتي" مع نظرة مستقرة

361ألف دينار صافي أرباح "الأهلي" من بيع أسهم "أعيان"

رئيس الأهلي الكويتي:نهدف إلى خفض القروض المتعثرة لأقل من2% بنهاية2017

الدخل التشغيلي يصعد بأرباح "الأهلي الكويتي" 24% في الربع الثالث