TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الواحة كابيتال تكمل بيع حصتها في استثمار طبي

الواحة كابيتال تكمل بيع حصتها في استثمار طبي
عملية البيع تمت من خلال شركة "آنجلو أريبيان للرعاية الصحية"

أبوظبي - مباشر: استكملت شركة الواحة كابيتال، عبر شركتها "آنجلو أريبيان للرعاية الصحية" بيع كامل حصتها في وحدة المختبرات "الرعاية الصحية الاحترافية للتشخيص" إلى شركة "مختبرات البرج الطبية" - أكبر سلسلة مختبرات خاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وبموجب هذه الصفقة، التي تم الإعلان عنها سابقاً في 21 مايو 2017، تم تسعير حصّة "الواحة كابيتال" بقرابة 184 مليون درهم.

وأدى التسعير الأخير للصفقة حصول الشركة على قرابة 94 مليون درهم كمكاسب محاسبية، والتي سيتم تسجيلها في البيانات المالية للربع الرابع من العام 2017.

وكانت "آنجلو أريبيان للرعاية الصحية" قد استحوذت على 70% من أسهم "مختبرات الرعاية الصحية الاحترافية للتشخيص" في أبريل 2013. وزادت حصتها منذ ذلك الحين لتصل إلى 93%.

وخلال فترة الاستحواذ، تمكنت "مختبرات الرعاية الصحية الاحترافية للتشخيص" من ترسيخ مكانتها كمزوّد مستقل ورياديّ لخدمات التشخيص في دولة الإمارات.

ووسعت مختبرات الرعاية الصحية الاحترافية للتشخيص "نطاق حضورها منذ استحواذ "آنجلو أريبيان" عليها عبر افتتاح فروع جديدة لها في كلّ من العين ودبي والمنطقة الغربية".

وأدى التوسع الأخير إلى تحقيق نمو مطرد في الإيرادات والأرباح على حد سواء منذ عام 2013.

وتعد "آنجلو أريبيان للرعاية الصحية" من الأصول الأساسية في محفظة أعمال الأسهم الخاصة لشركة "الواحة كابيتال"، حيث تدير 35 من أصول الرعاية الصحية في أبوظبي ودبي والشارقة وعجمان ورأس الخيمة.

وتعتبر "مختبرات البرج الطبية" أكبر سلسلة مختبرات طبية خاصة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، وهي توفر طيفاً واسعاً من التحاليل الروتينية والتخصصية للأفراد والمستشفيات والعيادات وشركات التأمين والمؤسسات. وحتى ديسمبر 2016، ضمت الشركة 52 مختبراً، و1,150 موظفاً، وأجرت ما يزيد على 7,5 مليون تحليل طبي في 8 بلدان في الخليج العربي وأفريقيا.

وكشف  ميرزا بيج العضو المنتدب لأسواق المال في شركة الواحة كابيتال، في مطلع الشهر الجاري أن شركته خصصت 50 مليون دولار (184 مليون درهم) من رأسمالها من أجل الاستثمار بأصول الدين الخاص.

وقال فهد القاسم مدير عام ورئيس الاستثمارات الرئيسية لدى الشركة، في وقت سابق، إن "الواحة" تعتزم التوسع في الإمارات بقطاعات جديدة، منها: قطاع التكنولوجيا، وقطاع الأغذية والتعليم والصحة.

وكانت شركة الواحة كابيتال أعلنت في نهاية مايو الماضي عن تعيين راشد صديقي عضواً منتدباً في وحدة الديون الخاصة التي تم إضافتها مؤخراً إلى وحدة إدارة الأصول المتسارعة النمو والتابعة للواحة كابيتال".

وتدير الواحة كابيتال - المدرجة في «سوق أبوظبي للأوراق المالية» - أصولاً استثمارية ضمن قطاعات مختلفة بما فيها تأجير الطائرات، والرعاية الصحية، والخدمات المالية، والطاقة، والبنية التحتية، والعقارات الصناعية، وأسواق رأس المال. وعززت الواحة كابيتال من مكانتها في مجال إدارة محافظ الائتمان والأسهم العالمية والإقليمية؛ ما أضاف المزيد من التنوع والسيولة على الميزانية العمومية للشركة.

ترشيحات:

- توفير أجهزة صراف آلي للبتكوين بالإمارات

- "الدار" تستكمل الاستحواذ على البرج الدولي

- محللون: كبار المساهمين دون تغير رغم تراجعات الأسهم

- الاتحادية للهوية الإماراتية تعتمد الطائرات بدون طيار