TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث..تحالف دعم الشرعية: تدمير صاروخ الحوثيين جنوب الرياض دون خسائر

محدث..تحالف دعم الشرعية: تدمير صاروخ الحوثيين جنوب الرياض دون خسائر
السعودية تعترض صاروخاً باليستياً فوق الرياض

الرياض- مباشر: قال المتحدث الرسمي لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، إنه في ظهر اليوم الثلاثاء 19 ديسمبر 2017م رصدت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي انطلاق صاروخ باليستي من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة .

وأفاد وفقا لوكالة الأنباء السعودية- واس، أن الصاروخ كان باتجاه مناطق سكنية مأهولة بالسكان بمنطقة الرياض ، وتم اعتراضه وتدميره جنوب الرياض دون وقوع أي خسائر .

وأضاف المالكي أن السيطرة على الأسلحة البالستية ذات التصنيع الإيراني من قبل المنظمات الإرهابية ومنها ميليشيا الحوثية المسلحة المدعومة من إيران يمثل تهديداً للأمن الإقليمي والدولي، وأن إطلاقها باتجاه المدن الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي الإنساني.

وأكد أن استمرار المليشيات في استهداف المدن بالصواريخ الباليستية دليل واضح على استمرار المليشيات الحوثية المدعومة من إيران في استخدام المنافذ المستخدمة للأعمال الإغاثية في تهريب الصواريخ الإيرانية إلى الداخل اليمني بكل الطرق والوسائل في انتهاك واضح لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة .

وقال مركز التواصل الدولي بالمملكة العربية السعودية، على صفحته على موقع التواصل- تويتر، إنه لاتوجد ضحايا حتى الآن، نتيجة اعتراض صاروخ أطلق الحوثيون تجاه الرياض، اليوم الثلاثاء.

واعترضت السعودية، صاروخ باليستي جنوب مدينة الرياض.

وقال محمد عبد السلام المتحدث باسم جماعة الحوثي، وفقا لرويترز، إن الحوثيين أطلقوا صاروخا باليسيتيا باتجاه قصر اليمامة بالعاصمة السعودية الرياض يوم الثلاثاء.