TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث ترفع القيمة العادلة لسهم سيدي كرير لـ42.8 جنيه

شركة أبحاث ترفع القيمة العادلة لسهم سيدي كرير لـ42.8 جنيه
سيدي كرير للبتروكيماويات

القاهرة - مباشر: رفعت فاروس للأبحاث القيمة العادلة لسهم سيدي كرير للبتروكيماويات إلى 42.80 جنيه.

وأرجعت فاروس في مذكرة بحثية صادرة اليوم الثلاثاء، زيادة القيمة العادلة إلى المشروع الذي تؤسسه الشركة لإنتاج البروبلين، بطاقة إنتاجية تصل إلى 450 طن سنوياً، وبتكلفة استثمارية مقدرة عند 1.2 مليار دولار.

وأشارت فاروس إلى أن المشروع يمثل نحو 14 جنيهاً من قيمة السهم، أو 35% من السعر المستهدف، علماً بأن الأساس الحسابي افترض امتلاك سيدي كرير حصة قدرها 50% من المشروع الجديد.

وتوقعت فاروس صعود السهم بنسبة 89%، مما يجعل السهم سيدي كرير ضمن قائمتنا لأولى توصيات الشراء في 2018.

وأشارت فاروس إلى أن كلاً من سيدي كرير وإيثيدكو سيستفادا من ارتفاع أسعار السلع الأساسية، موضحة أن زيادة أسعار النفط وزيادة الطلب عن العرض في سوقي الإيثلين والبولي إيثلين ارتفعت بمستوى الأسعار خلال عام 2017، متوقعة أن يستمر ارتفاع الأسعار خلال عام 2018.

وتوقعت فاروس أن تزداد المبيعات وفقاً لمعدل نمو سنوي مركب نسبته 8% خلال فترة التوقعات على خلفية ارتفاع أسعار السلع الأساسية وانخفاض قيمة الجنيه المصري بدءاً من 2019.

وبحسب المذكرة، بلغت حصة إيثيدكو من أرباح سيدي كرير 76 مليون جنيه لتتجاوز بذلك التوقعات، موضحة أن الأرباح ساعدت على ارتفاع معدلات الاستخدام خلال السنة الأولى من عملية الإنتاج. 

وتوقعت فاروس، أن ترتفع إيثيدكو بصافي دخل سيدي كرير، حيث من المرتقب أن يصل معدل النمو السنوي المركب لصافي الأرباح 6% خلال فترة التوقعات. 

وأشارت المذكرة إلى أنها تفترض أن سوقي الإيثلين والبولي إيثلين سيتعرضان إلى ضغوطات بدءاً من عام 2019، نظراً إلى موجة إضافة قدرات إنتاجية جديدة في الولايات المتحدة والصين، متوقعة ضعفاً في أسعار الإيثلين والبولي الإيثلين، حيث إن الهامش بين سعرهما وسعر النافثا سيعود للمعدلات التاريخية الطبيعية. 

يُشار إلى أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 703 ملايين جنيه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر الماضيين، مقابل أرباح بلغت 543 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام السابق.

وأظهرت الموازنة الاستثمارية لشركة سيدي كرير للبتروكيماويات خلال 2018، استهداف استثمارات بقيمة 1.03 مليار جنيه.

وبحلول الساعة 2.05 من جلسة اليوم، صعد سهم الشركة بنسبة 8.85% عند سعر 24.61 جنيه، بقيمة تداول بلغت 43.7 مليون جنيه.

تفضيلات الأخبار

سيدي كرير للبتروكيماويات تستهدف ضخ 1.03مليار جنيه استثمارات بموازنة 2018

سيدي كرير يصعد لأعلى مستوياته منذ أبريل 2008