TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كابيتال إنتليجنس" تؤكد تصنيف سندات العقارات المتحدة عند "BBB"

"كابيتال إنتليجنس" تؤكد تصنيف سندات العقارات المتحدة عند "BBB"
المحفظة العقارية الكبيرة والمتطورة والمُدرة للدخل تدعم تصنيف الشركة
متحدة
URC
-1.21% 48.80 -0.60

الكويت - مباشر: أكدت وكالة التصنيف الائتماني كابيتال إنتليجنس، اليوم الثلاثاء، تصنيف سندات شركة العقارات المتحدة، المُدرجة ببورصة الكويت، عند الفئة "BBB".

وبحسب التقرير الذي اطلع "مباشر" على نسخته، فإن التصنيف يعتمد على الوضع المالي السليم للشركة على الرغم تكبدها خسائر صافية طفيفة خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2017، نتيجة حصتها بخسائر شركة الزميلة.

وأوضح التقرير أن العوامل الداعمة الرئيسية لتصنيف "متحدة" تتمثل في محفظتها الكبيرة والمتزايدة من العقارات المتطورة المُدرة للدخل وفنادقها، وقاعدة المقترضين المتنوعين، وقدرة الشركة على الحفاظ على ديون متوسطة الآجال، وكذلك توفير مصادر التمويل الجديدة بشكل كبير.

وأشار التقرير إلى أن تصنيف "متحدة" يعكس الدعم الكبير الذي تحظى به الشركة من قبل مجموعة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو) التي تُعد واحدة من أكبر وأكثر الشركات القابضة تنوعاً في الشرق الأوسط.

أما المعوقات الرئيسية التي تواجه تقييم "متحدة"، وفقاً لتقرير "كابيتال إنتليجنس"، فتتمثل في ارتفاع الرافعة المالية والديون، والاعتماد على إعادة التمويل ومبيعات الأصول لخدمة تسهيلات الديون الكبيرة مثل السندات قيد الاستعراض، بالإضافة إلى نسب الربحية المتواضعة التي تُحققها الشركة على كل المستويات التشغيلية والصافية.

وأضاف التقرير أن من ضمن القيود الأخرى التي تواجه تقييم الشركة تلك التي تواجهها البيئة التشغيلية الصعبة مع تباطؤ الاقتصاد، وخاصة في ظل المخاطر الجيوسياسية العالية التي تواجهها الشركة في بعض الأسواق الرئيسية التي تعمل بها.

وتعتبر شركة العقارات المتحدة إحدى أكبر الشركات الرائدة في مجال التطوير العقارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وبلغ رأسمالها نحو 118.8 مليون دينار موزعاً على 1.19 مليار سهم بقيمة اسمية تبلغ 100 فلس للسهم الواحد.

وتمتلك "كيبكو" ومجموعتها شركة أوفرلاند وبنك الخليج المتحد وشركة الاستشارات الكويتية المتحدة، الحصة الأكبر في "متحدة" بنسبة 66.5%.

وأنهى سهم "متحدة" جلسة اليوم بالبورصة مرتفعاً 0.69% عند سعر 72.5 فلس، وذلك من خلال تداول 3 آلاف سهم، بقيمة 217.5 دينار.

للمزيد:

حصة "العقارات المتحدة" تتراجع في "مينا هومز" لـ 33.3%

"العقارات المتحدة" تستعد لتنفيذ وتطوير مشروع "حصة المبارك"

تحول "العقارات المتحدة" للخسائر بالربع الثالث قلص أرباحها بالـ9 الأشهر