TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إسبانيا والنمسا والكويت يقدمون 8.53 مليون دولار تبرعات إنسانية لـ"الأونروا"

إسبانيا والنمسا والكويت يقدمون 8.53 مليون دولار تبرعات إنسانية لـ"الأونروا"
المبالغ مخصصة لدعم أنشطة الوكالة التنموية بمجالات الحماية والصحة والإغاثة والخدمات الاجتماعية

مباشر: قدّمت الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي تبرعا بقيمة 2 مليون يورو (2.35 مليون دولار) لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا).

وقالت الاونروا، إن هذا المبلغ سيخصص لدعم أنشطة الوكالة التنموية بمجالات الحماية والصحة والإغاثة والخدمات الاجتماعية، مقدمة لأكثر من 5.3 مليون لاجئ فلسطيني في الشرق الأوسط، فضلا عن دعم تعليم لأكثر من 500 ألف طفل في سائر أقاليم عمليات الاونروا، بحسب بيان الوكالة الصادر أمس الاثنين.

ومنذ 2007؛ قدمت إسبانيا تبرعات للاونروا بقيمة إجمالية 94.4 مليون يورو، فضلا عن كونها أحد أعضاء اللجنة الاستشارية بالوكالة منذ عام 2005.

وفي العام الحالي 2017؛ قدمت إسبانيا دعما لوكالة الإغاثة والتشغيل بقيمة 3.6 مليون يورو، إلى جانب تبرع الوكالةالإسبانية للتعاون الدولي بمبلغ 400 ألف يورو للمناشدة الطارئة للأزمة الإقليمية السورية لعام 2017.

وفي نفس السياق، قدمت كذلك الوكالة النمساوية للتنمية تبرعا بقيمة مليون يورو (1.18 مليون دولار) لدعم التداخلات التي تقوم بها وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى "الأونروا".

وبموجب الدعم النمساوي هذا، ستتمكن الاونروا من تقديم الخدمات الحيوية في غزة، بما في ذلك التعليم الأساسي النوعي لأكثر من 260 ألف طالب في 267 مدرسة تابعة للاونروا، فضلا عن الرعاية الصحية الأولية الضرورية لحوالي 1,35 مليون لاجئ من فلسطين مسجلين في غزة.

وخلال العام الحالي 2017، قدمت النمسا تبرعات للاونروا بمبالغ 2.8 مليون يورو، لتصل إجمالي التبرعات النمساوية خلال السنوات الـ10 الأخيرة ما مجموعه 23.26 مليون يورو.

وكذلك، قدمت الكويت تبرعا بقيمة 5 ملايين دولار؛ دعما للاجئي فلسطين ولعمليات "الأونروا" في سوريا.

وقال المفوض العام لـ"الأونروا" بيير كرينبول، إن التبرع الكويتي هذا سيساعد الوكالة على توفير الخدمات الاساسية للاجئي فلسطين الذين تعرضوا للنزاع والتشرد والمعاناة لفترة طويلة.

وخلال السنوات الـ4 الماضية، بلغ إجمالي ما تبرعت به الكويت لصالح الاونروا، ما قيمته 50 مليون دولار، دعما لجهود الوكالة في مساعدة لاجئي فلسطين في سوريا.

للمزيد إقرأ: