TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السياحة السعودية: تشغيل النظام الإلكتروني للتأشيرة السياحية بالربع الأول 2018

السياحة السعودية: تشغيل النظام الإلكتروني للتأشيرة السياحية بالربع الأول 2018
تم الانتهاء من إعداد مسودة اللائحة التنفيذية للتأشيرات السياحية، تمهيداً لاعتمادها من رئيس الهيئة

الرياض – مباشر: أعلن مجلس إدارة هيئة السياحة والتراث الوطني السعودية، اليوم الاثنين، عن تشغيل النظام الإلكتروني للتأشيرة السياحية في الربع الأول من عام 2018.

وقالت الهيئة في بيان لها، إنه تم الانتهاء من إعداد مسودة اللائحة التنفيذية للتأشيرات السياحية، تمهيداً لاعتمادها من رئيس الهيئة.

وأضافت هيئة السياحة، أن إدارة تقنية المعلومات بالهيئة تقوم حالياً ببناء نظام إلكتروني؛ لإصدار التأشيرات السياحية، والتنسيق مع ممثلي المركز المعلومات الوطني، ووزارة الخارجية، لإتمام عملية الربط الالكتروني بين كل من (الهيئة، ووزارة الخارجية، ومركز المعلومات الوطني).

  وأشارت، إلى أن المجلس أكد على أن فتح التأشيرات السياحية سيكون له أثرا اقتصاديا كبيرا، وتساهم في زيادة التدفقات السياحية وتطوير الخدمات والمرافق السياحية والتراثية في مناطق المملكة.

  وتعد مبادرة التأشيرة السياحية إحدى مبادرات التحول الوطني 2020، وذلك في إطار سعي الهيئة لتحقيق رؤية المملكة التطويرية 2030 التي تولي صناعة السياحة اهتماماً كبيراً في برامجها ومشاريعها التنموية

وأعطت التجربة السابقة لتطبيق نظام التأشيرة السياحية، بين عامي 2008م و2010م، مؤشراً إيجابياً على أهمية المردود الاقتصادي من هذا النوع من التأشيرات، وذلك من خلال استئناف تطبيقها في صورة مبادرة وطنية على نطاق أوسع.

وجذبت المبادرة، خلال تلك الفترة التجريبية أكثر من 32 ألف سائح، تم تسهيل إجراءات تأشيراتهم عبر عدد من مكاتب تنظيم الرحلات السياحية المرخص لها من قبل الهيئة.

وقال رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، الأمير سلطان بن سلمان، نوفمبر الماضي، إن السعودية قد تطلق التأشيرات السياحية في العام المقبل 2018.

للمزيد:

سيتم إطلاقها قريباً.. 4 أسباب وراء إصدار السعودية تأشيرات سياحية

هيئة السياحة السعودية تؤكد استمرار تنفيذ مبادرة التأشيرة السياحية