TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إيني الإيطالية" تدعم مستشفى أطفال البصرة بالأدوية

"إيني الإيطالية" تدعم مستشفى أطفال البصرة بالأدوية
تنطلق قريباً مشروعات خدمية في البصرة برعاية "إيني"

مباشر: قدّمت شركة إيني الإيطالية العاملة بمجال النفط والطاقة، كمية كبيرة من الأدوية لمستشفى الطفل بالبصرة.

وأعلن مسؤول وفد الشركة الإيطالية، أمس الأحد، أن كادراً طبياً متخصصاً سيحضر قريباً لإجراء الكشف على جميع الحالات الموجودة في المستشفى لمعرفة الاحتياجات الحقيقية وتوفيرها في المستقبل القريب، وفقاً لـ(وكالة الأنباء العراقية).

وأشار مسؤول "إيني" إلى أن هناك مشروعات أخرى خدمية تهم الجانب الإنساني، ستنطلق قريباً، مبينا الاتفاق المسبق عليها مع الحكومة العراقية.

وفي نوفمبر الماضي، طلب وزير النفط العراقي جبار اللعيبي، من الشركة الإيطالية العاملة بقطاع النفط العراقي، بناء 12 مدرسة في محافظة البصرة، والانتهاء منها خلال 2019.

كما طلب الوزير من وفد الشركة، تجهيز مستشفى سرطان الأطفال بالبصرة، بجهازpet scan  للفحص والأشعة، فضلاً عن مستلزمات أخرى، والمشاركة بحملة وزارة الزراعة العراقية لزراعة مليون نخلة منتجة.

جدير بالذكر، أن الحكومة العراقية وافقت مطلع 2014، على عقدين مع "إيني الإيطالية"، باستثمارات قيمتها مليار دولار، لتأهيل حقل الزبير النفطي، البالغ معدل احتياطياته نحو 4 مليارات برميل من النفط.

وتدعم الشركات النفطية المحلية والعالمية المشروعات الخدمية بالبلاد، حيث وافقت شركة نفط البصرة، الشهر الماضي، على تنفيذ المشروعات الخدمية الخاصة بالمنافع الاجتماعية للعام الحالي 2017 ، بقيمة 5 ملايين دولار.