TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة إماراتية تسعى للاستثناء من قرار كويتي

شركة إماراتية تسعى للاستثناء من قرار كويتي
الأسهم المسجلة في بورصة الكويت الآن تتجاوز 60% من إجمالى رأسمال الشركة

أبوظبي – مباشر: قالت شركة أسمنت الخليج، المدرجة في سوقي أبوظبي والكويت، إنها قامت بمخاطبة الشركة الكويتية للمقاصة، لطلب عدم تطبيق قرار هيئة الأسواق المالية بدولة الكويت.

وكانت الهيئة ألزمتها بتنفيذ قواعد الإدراج في البورصة بألا تزيد الحد الأقصى عن نسبة 40% من إجمالي الأسهم المصدرة عنها.

وعزت الشركة في بيانها، اليوم الاثنين، لموقع السوق، إلى كونها تأسست في عام 1977، وتم إدراجها رسمياً ببورصة الكويت في عام 1990، أي قبل صدور اللائحة التنفيذية الجديدة التي يتم تطبيقها على الشركات طالبة الإدراج حديثاً.

وأشارت "أسمنت الخليج"، إلى أن هذا القرار سينتج عنه إيقاف أي تحويل حيث إن نسبة الأسهم المسجلة حتى تاريخه تتجاوز 60% من إجمالي رأس المال الشركة، حيث إن المالكين الرئيسيين لأسهم الشركة هم المستثمرون الكويتيون منذ تأسيس الشركة.

ارتفاع تكلفة المبيعات يخفض أرباح أسمنت الخليج الفصلية

يُشار إلى أن الشركة الكويتية للمقاصة طلبت عدم تحويل أي أسهم إليها؛ وبالتالي لفتت "أسمنت الخليج" إلى أنها لن تستطيع تنفيذ أي طلب تحويل لبورصة الكويت حتى يصلها الرد النهائي في هذا الشأن، وهو ما ستعلن عنه لاحقاً.

وتُعد أسمنت الخليج شركة إماراتية المنشأ ومدرجة ببورصتي الكويت وأبوظبي، برأسمال يبلغ 821.1 مليون درهم إماراتي، موزعاً على نحو 821.1 مليون سهم بقيمة اسمية درهم واحد للسهم.

وعلى مستوى نتائج التسعة أشهر الأولى من عام 2017، صعدت أرباح الشركة إلى نحو 33.13 مليون درهم، مقابل أرباح بقيمة 30.94 مليون درهم في الفترة نفسها من عام 2016، بارتفاع نسبته 7%.

ترشيحات:

إنجاز 65% من مشروع جسر البديع

جي إف إتش يتصدر تداولات سوق دبي

تحليل- واقع العملات الرقمية في الخليج "حلم يقترب من التحقيق"