TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تأثير طفيف للقيمة المضافة على قطاع الاتصالات بالإمارات

تأثير طفيف للقيمة المضافة على قطاع الاتصالات بالإمارات
تأثير المضافة بالإمارات يطال المستهلكين أكثر من شركات الاتصالات

دبي - مباشر: قال الرئيس التنفيذي للاستراتيجية ورئيس وحدة التكنولوجيا والأعمال الناشئة لدى شركة إريكسون إن تأثير تطبيق ضريبة القيمة المضافة في الإمارات، سيكون على جمهور المستهلكين أكثر من الشركات بقطاع الاتصالات داخل الإمارات.

وأوضح نيكولاس هيوفلدوب، أن هذا التأثير سيكون طفيفاً بالنظر إلى النسبة المنخفضة للضريبة التي تبلغ 5%، بالمقارنة مع دول أوروبية أخرى، مثل السويد التي تصل فيها النسبة إلى 25%، بحسب صحيفة الإمارات اليوم.

وقالت شركة اتصالات الإماراتية في نوفمبر الماضي عبر رسالة نصية لعملائها أنها ستبدأ تطبيق ضريبة القيمة المضافة على منتجاتها وخدماتها بـ5% ابتداء من مطلع العام القادم.

فيما أكدت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة في نهاية أكتوبر الماضى، عن التزامها بنظام ضريبة القيمة المضافة في دولة الإمارات. 

تغير اسم شبكة


وتفترض الإمارات، تحصيل عوائد تدور بين 10 و12 مليار درهم (2.7 - 3.2 مليار دولار) من تطبيق ضريبة القيمة المضافة في العام الأول على جميع المنتجات والخدمات، باستثناء مائة سلعة أساسية.

وتعتبر ضريبة القيمة المضافة واحدةً من أكثر ضرائب الاستهلاك شيوعاً حول العالم، حيث تطبِّق أكثر من 150 دولة ضريبة القيمة المضافة (أو ما يعادلها: ضريبة السلع والخدمات).