TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أكيومن" ترفع دعوى ضد الرقابة المالية والبورصة بسبب تقييم"غاز مصر"

"أكيومن" ترفع دعوى ضد الرقابة المالية والبورصة بسبب تقييم"غاز مصر"
دعوى قضائية ضد "الرقابة المالية" و"البورصة" و"أصول"
غاز مصر
EGAS
-4.32% 36.34 -1.64

القاهرة - مباشر: قالت شركة "أكيومن" لتكوين وإدارة محافظ الأوراق المالية وصناديق الاستثمار، إنها تقدمت بدعوى قضائية أمام محكمة القاهرة الإقتصادية، للمطالبة بإصدار حكم قضائي بوقف العمل بتقييم سعر سهم غاز مصر بمبلغ 175 جنيهاً.

وأضافت في بيان اليوم الأحد، أنها طالبت في الدعوى إلزام شركة أصول عربية للاستشارات المالية، ورئيس شركة غاز مصر، بسحب تقرير تقييم سعر سهم غاز مصر، لمخالفته الأسس التي بُنيَ عليها تقرير المستشار المالي المستقل والتي تصل بالقيمة العادلة للسهم إلى مبلغ 686 جنيهاً كحد أدنى.

واختصمت الدعوى التي حملت رقم 1048 لسنة 9 ق كلاً من الممثل القانوني لشركة أصول عربية للاستشارات المالية والتي كلفتها هيئة الرقابة المالية بإعداد دراسة حول قيمة السهم، ورئيس شركة غاز مصر، ورئيس هيئة الرقابة المالية بصفته، ورئيس البورصة بصفته.

وتقدمت شركة "أكيومن" بالدعوي بصفتها متعامل على شراء سهم غاز مصر، لمجموعة من العملاء والذين تضرروا من التقييم غير العادل للسهم.

وذكرت أكيومن في دعوتها أن شركة أصول عربية أصدرت في 4 أكتوبر 2017 تقريراً بتقدير القيمة العادلة لسهم شركة غاز مصر بناءً على تكليف من شركة غاز مصر.

وأضافت أن التقرير انتهى في نتيجته إلى أن القيمة العادلة للسهم تقدر بـ 175.39 جنيه، وتم اعتماد نتيجة التقييم من جانب هيئة الرقابة المالية، ورغم تحديد القيمة العادلة للسهم فإن سعره السوقي استمر في الارتفاع، وهو ما يدل على عدم الدقة في عمليات التقييم.

وأوضحت في دعواها أن القيمة العادلة محل تقرير المستشار المالي المستقل لا تصادف حقيقة الواقع، وطالبت الشركة رئيس البورصة إلزام شركة غاز مصر وشركة أصول عربية بإظهار ميزانية الشركات التي تساهم فيها غاز مصر، والتي تزيد عن 15 شركة، وبالتالي فإن نصيبها في الأرباح يجعل القيمة العادلة للسهم الواردة في تقرير التقييم متواضعة للغاية.

تفضيلات الأخبار

"غاز مصر" تستهدف 24.5 مليون جنيه أرباحاً بموازنة 2018

59 مليون جنيه خسائر غاز مصر في 9 أشهر