TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تبدأ تحصيل المقابل المالي على الوافدين بداية يناير

السعودية تبدأ تحصيل المقابل المالي على الوافدين بداية يناير
سيتم تطبيق المقابل على الوافدين بدفع شركات القطاع الخاص من 300 إلى 400 ريال شهريا

الرياض – مباشر: كشفت وزارة المالية السعودية، أنه سيتم البدء في تطبيق المقابل المالي على العمالة الوافدة اعتباراً من العام المقبل 2018، بواقع 300 إلى 400 ريال شهرياً حسب أعداد العمالة الوافدة مقابل الوطنية.

وقالت المالية السعودية، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، إن المقابل المالي على الوافدين يُدفع من قبل الشركات في القطاع الخاص لغرض إحلال العمالة الوافدة بالكوادر الوطنية.

وقالت وزارة المالية السعودية، مطلع الشهر الماضي، إن المقابل المالي على الوافدين ومرافقيهم وفق ما أعُلن عنه سابقاً لم يطرأ عليه أي تعديل، وأنها لم تعلن عن أي تأجيل، ولم تدلِ بأية تصريحات بهذا الخصوص.

وبدأت السعودية، في الأول من يوليو الماضي،  تحصيل رسوم على المرافقين للعمالة المقيمة داخل البلاد، وذلك ضمن برنامجها المخصص لتحقيق التوازن المالي، الذي أعلن عنه نهاية العام الماضي.

وقررت السعودية، في وقت سابق فرض رسم شهري على المرافقين والمرافقات للعمالة الوافدة بنحو 100 ريال عن كل مرافق، تزداد تدريجياً سنوياً لتصل إلى 400 ريال في 2020، بهدف توفير مليار ريال بنهاية عام 2017.

ونقلت مصادر صحفية 12 ديسمبر الجاري، عن وزارة الإعلام السعودية أن حكومة المملكة ستعلن الموازنة العامة لسنة 2018 بعد إغلاق الأسواق يوم الثلاثاء 19 ديسمبر الجاري.