TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية ترفع حيازتها لأدوات الدين الأمريكية 50%بأكتوبر على أساس سنوي

السعودية ترفع حيازتها لأدوات الدين الأمريكية 50%بأكتوبر على أساس سنوي
رفعت المملكة حيازتها لأدوات الدين الأمريكية بقيمة 8.5 مليار دولار على أساس شهري

الرياض – مباشر: كشفت بيانات وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الأحد، ارتفاع حيازة المملكة العربية السعودية لأذونات وسندات الخزانة الأمريكية خلال شهر أكتوبر الماضي بنسبة 50.16% مقارنة بالشهر المماثل له من العام الماضي، بينما ارتفعت على أساس شهري بنسبة 6.22%.

ووفقاً لبيانات وزارة الخزانة الأمريكية، رفعت السعودية حيازتها من أدوات الدين الأمريكية إلى 145.2 مليار دولار بنهاية أكتوبر 2017، مقابل 96.7 مليار دولار في أكتوبر 2016.

وعلى أساس شهري، رفعت السعودية حيازتها لأدوات الدين الأمريكية بما يعادل 8.5 مليار دولار، والبالغة 136.7 مليار دولار في سبتمبر الماضي.

وجاءت السعودية بالمرتبة الـ 11 على المستوى العالمي لملكية السندات وأذون الخزانة الأمريكية، والتي تصدرتها الصين بنحو 1.19 تريليون دولار، تلتها اليابان بـ 1.09 تريليون دولار.

وتصدرت المملكة قائمة الدول العربية الأكثر استحواذاً على السندات الأمريكية في أكتوبر الماضي، تلتها الإمارات العربية المتحدة بنحو 57.7 مليار دولار، والكويت ثالثاً بإجمالي 39.4 مليار دولار.

وتُعلن الخزانة الأمريكية في بياناتها الشهرية، عن الاستثمارات السعودية في أذون وسندات الخزانة فقط، ولا تشمل استثماراتها الأخرى في الولايات المتحدة، سواء كانت حكومية أو خاصة.

وأظهرت بيانات وزارة الخزانة الأمريكية، أن المملكة العربية السعودية رفعت حيازتها لأذونات وسندات الخزانة الأمريكية للشهر التاسع على التوالي بقيمة 8.8 مليار دولار خلال شهر يونيو الماضي.

وخلال سبتمبر الماضي، قلصت المملكة حيازتها لأذونات وسندات الخزانة الأمريكية على أساس شهري.

ووفقاً لبيانات وزارة الخزانة الأمريكية، خفضت السعودية حيازتها من أدوات الدين الأمريكية بنسبة 0.87% على أساس شهري، إلى 136.7 مليار دولار في سبتمبر الماضي، مقابل 137.9 مليار دولار في أغسطس.