TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المراكز الراقية" التابعة لـ"الباحة" تستحوذ على "إشراقة الإقليمية"

"المراكز الراقية" التابعة لـ"الباحة" تستحوذ على "إشراقة الإقليمية"
القيمة السوقية العادلة لشركة إشراقة الإقليمية هي 28.3 مليون ريال
الباحة
4130
-7.14% 0.13 -0.01

الرياض – مباشر: قالت شركة الباحة للاستثمار والتنمية "الباحة"، إن شركة المراكز الراقية المحدودة التابعة، قامت يوم الخميس 14 ديسمبر، بتوقيع اتفاقية للاستحواذ على كامل حصص الشركاء بشركة إشراقة الإقليمية للتطوير والاستثمار العقاري.

وأضافت "الباحة"، في بيان لها على "تداول" اليوم الأحد،  أنه تم تقييم شركة إشراقة الإقليمية باستخدام طرق تقييم مختلفة تعتمد على التدفقات النقدية المخصومة ومكررات الشركات المماثلة؛ لتكون القيمة السوقية العادلة لإشراقة هي 28.3 مليون ريال.

وأوضحت أن هذه القيمة ستدفع عن طريق النقد بمبلغ 6.5 مليون ريال، وإصدار 750 ألف حصة جديدة في شركة المراكز الراقية المحدودة للشركاء البائعين (حصص العوض).

كما أشارت، إلى أنه سيتم تمويل الجزء النقدي من هذا الاستحواذ عن طريق التمويل الذاتي والتسهيلات الائتمانية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية وأنه لا يوجد أطراف ذوو علاقة بالصفقة.

وبينت "الباحة"، أن قيمة الحصص التي سيتم الاستحواذ عليها في شركة إشراقة الإقليمية تبلغ 28.3 مليون ريال؛ لتصبح ملكية شركة "المراكز الراقية" في شركة إشراقة الإقليمية ما نسبته 100% بشكل مباشر.

ولفتت إلى أنه بحسب ما هو متفق عليه بين الأطراف ستقوم المراكز الراقية بزيادة رأسمالها من 50 مليون ريال، بعدد حصص بالغة 5 ملايين حصة إلى 57.5 مليون ريال بإصدار 750 ألف حصة.

وسيتم تخصيصها للشركاء البائعين ليصبح عدد حصص المراكز الراقية بعد زيادة رأس المال 5.75 مليون حصة بزيادة نسبتها 15%؛ لتصبح نسبة ملكية الشركاء البائعين في شركة المراكز الراقية 13.04% بعد إتمام عملية الاستحواذ، وإصدار الحصص الجديدة للشركاء البائعين.

واتفق الطرفان، على أن قيمة كل حصة من الحصص التي سيتم تخصيصها للشركاء البائعين هي 29.26 ريال، والتي قد تم الاتفاق عليها من قبل جميع الأطراف.

وتتضمن اتفاقية الاستحواذ الترتيبات النظامية والتعاقدية اللازمة، والحصول على الموافقة من الجهات ذات العلاقة بما في ذلك وزارة التجارة والاستثمار؛ للبدء في إجراءات نقل ملكية كامل حصص الشركاء البائعين وإتمام عملية الاستحواذ.

وأوضح البيان، أن الأثر المالي لهذا الاستحواذ على النتائج المالية سيظهر في الربع الرابع من السنة المالية 2017.

وكانت شركة المراكز الراقية المحدودة، التابعة لـ"الباحة"، قد قامت نهاية نوفمبر بتمديد فترة مذكرة التفاهم مع شركة "إشراقة الإقليمية للتطوير والاستثمار العقاري" بخصوص بحث الاستحواذ على كامل حصص الشركاء.