TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لـ"معادن" توقع عقوداً تمويلية بـ7 مليارات ريال

تابعة لـ"معادن" توقع عقوداً تمويلية بـ7 مليارات ريال
عقود التمويل لا تشتمل على أية رهونات أو ضمانات مالية
update company info
1211.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض – مباشر: وقعت شركة معادن للألمونيوم – التابعة لشركة التعدين العربية السعودية "معادن" – يوم الخميس 14 ديسمبر، عقوداً تمويلية مع عدد من البنوك التجارية المحلية والعالمية، بقيمة 6.68 مليار ريال (1.78 مليار دولار)؛ لاستبدال القروض القائمة بتمويل بديل.

ووفقاً لبيان لـ"معادن" على "تداول" اليوم الأحد، كانت المصارف الموقعة معها العقود التمويلية هي: الراجحي، والأهلي التجاري، وبنك الرياض، والسعودي الفرنسي، وبنك الجزيرة، والسعودي البريطاني (ساب)، وبنك البلاد، والعربي الوطني، وأي دي سي (تنمية الصادرات الكندية)، ومجموعة سامبا المالية، وبنك بي أن بي باريبا (فرع البحرين والرياض)، وبنك أبوظبي الأول، والشركة العربية للاستثمارات البترولية (أبيكورب)، ومجموعة ناتيكسيس.

وقالت "معادن"، إن نجاح الشركة التابعة على المستوى التشغيلي مكّنها من الحصول على التمويل البديل وبشروط تمويلية أفضل، علماً بأن هذه العقود واتفاقيات التمويل لا تشتمل على أي رهونات أو ضمانات مالية من الشركاء، أو من من قبل "معادن للألمنيوم".

وأضافت أن مدد اتفاقيات القروض ستكون عبارة عن اتفاقية مرابحة لمدة 10 سنوات، وتسدد على 14 قسطاً نصف سنوي مجدولاً تبدأ من 31 مارس 2021.

وتتضمن كذلك اتفاقية تمويل تجاري لمدة 7 سنوات، تسدد على 8 أقساط نصف سنوية مجدولة وتبدأ من 31 مارس 2021.

يذكر أن شركة معادن للألمنيوم، مملوكة لكل من شركة معادن بنسبة 74.9%، وشركة الكوا الأمريكية بنسبة 25.1%.

وكانت "معادن" قد وقعت يوم الأربعاء 13 ديسمبر، اتفاقية لتمديد قرض المرابحة الدوّار، لمدة 5 سنوات إضافية.

وأنهى سهم "معادن" تعاملات الخميس على تراجع نسبته 0.85%، ليغلق بمستوى 51.13 ريال.