TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

فلسطين تتفق مع تونس والمغرب على برامج تعاون بدول أفريقية

فلسطين تتفق مع تونس والمغرب على برامج تعاون بدول أفريقية
الوفد الفلسطيني المشارك في فعاليات المؤتمر - تونس (الصورة من الوكالة الفلسطينية)

مباشر: اتفقت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي ونظيرتها التونسية على برامج تعاون بمجالات الصحة والزراعة والطاقة والإدارة العامة والإسناد الخبراتي للقطاعات الحكومية تستهدف ثلاث دول أفريقية.

كما جرى اليوم السبت، تحديد تاريخ للتوقيع على اتفاقية التعاون بين الوكالة الفلسطينية ونظيرتها المغربية، وذلك خلال المشاركة في المؤتمر الثاني لوكالات التعاون الدولي في الجمهورية التونسية، برعاية من البنك الإسلامي للتنمية، وفقاً لـ(وكالة الأنباء الفلسطينية).

كما بحثت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي آليات التقدم في توقيع اتفاقيات تعاون وبرامج عملية للتنفيذ مع وفود كل من إندونيسيا وماليزيا، وتم الاتفاق مع الوكالة المصرية على مواصلة التنسيق لخدمة الأهداف المشتركة.

وأكد المدير العام الوكالة عماد الزهيري، الزهيري انه سيتم خلال الفترة القريبة القادمة التوقيع على عدد من الاتفاقيات المحددة بمشاريع لتنفيذ برامج تعاون مشتركة وثلاثية بين الوكالة الفلسطينية ووكالات الدول الأعضاء في البنك الإسلامي للتنمية.

وأضاف الزهيري، أن أعمال المؤتمر تضمنت نقاشات محددة وواضحة عكستها الاجتماعات الثنائية في توافق كامل على طبيعتها وعلى توزيع واضح للأدوار بين الشركاء.

وأضاف، أن الاتفاق مع الوكالة التونسية تضمن برامج مشتركة لبناء القدرات يستفيد منها الطرفين ويبدأ تنفيذها في الأسابيع القليلة القادمة.

وشاركت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي في أعمال المؤتمر، مع وفود المملكة المغربية، والجمهورية التونسية، وإندونيسيا، وماليزيا، ومصر، وجزر القمر، وغينيا، ووفد أخرى من وفود الدول المشاركة.

وناقشت تلك الوفود، سبل تعزيز التعاون وتنفيذ البرامج والأنشطة والمشاريع التي تندرج ضمن إطار اليات الترابط العكسي لخطة العمل التي تم صياغتها بتعاون كامل بين البنك الإسلامي للتنمية والدول الأعضاء.

للمزيد اقرأ: