TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأسهم الأمريكية تقفز لأعلى مستوى على الإطلاق بدعم الإصلاح الضريبي

الأسهم الأمريكية تقفز لأعلى مستوى على الإطلاق بدعم الإصلاح الضريبي
مباشر: ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام تعاملات اليوم الجمعة، لتصعد إلى أعلى مستوى على الإطلاق بدعم التفاؤل بشأن زيادة توقعات تمرير خطة الإصلاح الضريبي.
 
وسجلت بورصة "وول ستريت" إغلاقاً قياسياً في ختام تعاملات الأسبوع مع ترقب تطورات الأوضاع بشأن خطة الإصلاح الضريبي والتي من المتوقع أن يتم تقديمها للكونجرس الأمريكي خلال الأسبوع المقبل.
 
وتأتي مكاسب البورصة الأمريكية مع استعداد مجلس الشيوخ لتقديم خطة مشتركة نهائية بشأن مشروع قانون الضرائب تمهيداً لتمريرها.
 
وكان مشروع قانون الضرائب الذي قدمه مجلسي الشيوخ والنواب يشير إلى تقليص الضرائب على الشركات إلى 20% مقارنة مع 35% في الوقت الحالي، مع الاختلاف على الوقت الزمني للتنفيذ.
 
وأعلن الرئيس دونالد ترامب أنه مستعد لقبول نسخة جديدة من القانون تشمل تقليص الضرائب إلى 21% فقط، مؤكداً على تمرير خطة الضرائب التي وعد بها خلال ترشحه للرئاسة، وفقاً لتغريدة على "تويتر".
 
وارتفع مؤشر "داو جونز" إلى مستوى قياسي بالختام عند مستوى 24651.7 نقطة بزيادة قدرها 0.6%، لتصعد مكاسبه الأسبوعية إلى أكثر من 1.3%.
 
وواصل مؤشر "ستاندرد آند بورز" إغلاقاته القياسية بعدما أنهى تعاملات اليوم عند مستوى 2675.8 نقطة، مرتفعاً بنحو 0.9%، محققاً مكاسب أسبوعية قيمتها 0.9%.
 
وأنهى مؤشر "ناسداك" جلسته عند مستوى قياسي مرتفعاً بنحو 1.2% ليغلق عند 6936.6 نقطة، ليربح نحو 1.4% في أسبوع بعد خسائر دامت لمدة أسبوعين.