TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأسهم الأمريكية ترتفع بالمستهل مع ترقب تطورات الإصلاح الضريبي

الأسهم الأمريكية ترتفع بالمستهل مع ترقب تطورات الإصلاح الضريبي
مباشر: ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية في مستهل تعاملات اليوم الجمعة، ليربح "داو جونز" 118 نقطة، عقب بيانات اقتصادية ومع تفاؤل حذر بشأن خطة الإصلاحات الضريبية.
 
وتترقب الأسواق النسخة النهائية من خطة الضرائب الأمريكية التي وعد الرئيس "دونالد ترامب" بتمريرها في تغريدة على "تويتر"، أمس، والمزمع التصويت عليها خلال الأسبوع المقبل.
 
ومن المقرر أن يعلن مجلس الشيوخ الأمريكي عن الخطة التوفيقية بشأن مشروع قانون الضرائب في وقت لاحق من اليوم.
 
وتأتي مكاسب "وول ستريت" على الرغم من مخاوف تعطيل الخطة الضريبية، حيث أعلن السيناتور " ماركو روبو" أنه سيصوت ضد القانون إذا لم يتم توسيع الإجراء النهائي للاعتمادات الضريبية للأطفال بالأسر ذات الدخل المنخفض.
 
وصعد مؤشر "داو جونز" بالمستهل بنسبة 0.5% أو ما يعادل 118.2 نقطة في تمام الساعة 2:37 مساءً بتوقيت جرينتش، ليصل إلى 24626.9 نقطة.
 
كما ارتفع مؤشر "ستاندرد آند بورز" بنحو 0.5% إلى 2663.9 نقطة، فيما زاد مؤشر "ناسداك" إلى 6876.2 نقطة مسجلاً زيادة قدرها 0.3%.
 
وأظهرت بيانات اقتصادية أن الإنتاج الصناعي في الولايات المتحدة ارتفع بأقل من التوقعات خلال نوفمبر الماضي للشهر الثالث على التوالي، أما مؤشر " إمباير ستيت" الخاص بالنشاط الصناعي في مدينة نيويورك تراجع خلال ديسمبر الجاري للمرة الثالثة.