TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الصندوق الزراعي السعودي يوافق على قروض بقيمة 92 مليون ريال

"الصندوق الزراعي السعودي يوافق على قروض بقيمة 92 مليون ريال
تصدر قطاع الدواجن اللاحم القطاعات الممولة من القروض التي اعتمدها المجلس بإجمالي 76 مليون ريال

الرياض – مباشر: أقر مجلس إدارة صندوق التنمية الزراعية السعودي، في اجتماعه يوم الأربعاء، عدداً من القروض بقيمة تجاوزت 92 مليون ريال.

وبلغ إجمالي استثمارات القروض الممنوحة، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، أكثر من 174مليون ريال، ووصل إجمالي القروض التي تم الموافقة عليها خلال العام المالي الحالي 2017 أكثر من 613 مليون ريال.

واعتمد مجلس إدارة الصندوق، برئاسة وزير البيئة والمياه والزراعة عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، ميزانية العام المالي 2018.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة، مدير عام الصندوق، منير بن فهد السهلي، إن ميزانية الصندوق للعام المالي المقبل أكدت على الاستمرار في دعم القطاع الزراعي من خلال رفع قيمة الارتباط للإقراض؛ لمواصلة نموه وتعزيز دوره للمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي بما يتماشى مع السياسة الزراعية للمملكة.

وتصدر قطاع الدواجن اللاحم القطاعات الممولة من القروض التي اعتمدها المجلس في اجتماعه الأخير، بإجمالي 76 مليون ريال، وبتكاليف استثمارية 153 مليون ريال.

وغطت المشروعات المختلفة للقطاع الداجني عدة مناطق في المملكة وهى: الرياض، ومكة، وتبوك، وعسير، بالإضافة إلى حائل.

واعتمد مجلس الإدارة اللائحة النهائية للائتمان التي سبق طرحها للجمهور لإبداء مرئياتهم حيالها في وقت سابق وسيتم العمل بها بداية من الربع الثاني 2018.

واعتمد المجلس، تمويل استيراد الأعلاف الخضراء التي تهدف الى العمل على تأمين احتياجات مربي الثروة الحيوانية من الأعلاف الخضراء والمساهمة في توفير بدائل للأعلاف الخضراء المنتجة محلياً.

ووافق على تمويل عربات الخضار المتنقلة؛ التي تهدف إلى فتح فرص العمل للشباب السعودي المؤهل لتسويق المنتجات الزراعية، وتقليل الهدر من الخضروات والفاكهة وحصول المستهلك على منتجات زراعية صحية وذلك بعد التنسيق مع الجهات الحكومية.

واعتمد المجلس دعم ورفع تمويل بقية المشروعات الإنتاجية والمشروعات المساندة للمشروعات الزراعية الإنتاجية إلى 70%.