TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سيكو مصر":إطلاق أول هاتف مصري بـ4 دول عربية خلال شهرين

"سيكو مصر":إطلاق أول هاتف مصري بـ4 دول عربية خلال شهرين
أول هاتف مصري

القاهرة - مباشر: توقع محمد سالم، رئيس الشركة المصرية لصناعات السيليكون "سيكو مصر"، أن يتم إطلاق أول هاتف محمول يحمل شعار "صنع في مصر" في أربع دول عربية هي: السعودية والإمارات والكويت وعُمان، خلال شهرين على الأكثر.

وأوضح أن محمد سالم، وفقاً لـ"العربية.نت"، أن الشركة تعتزم ضخ نحو 50 ألف وحدة من الهواتف المصنعة في السوق المصرية، بواقع 30 ألف هاتف ذكي، و20 ألف هاتف تقليدي.

وقال سالم، إن الشركة سوف تنافس بقوة في الأسواق الخليجية، لافتاً إلى أن السعر سيكون أقل من أسعار الهواتف الذكية التي تطرح في الأسواق العربية والمصرية.

وفي مطلع ديسمبر الجاري، افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي مصنعاً للإلكترونيات في المنطقة التكنولوجية بأسيوط، والتي تقوم بإنتاج أول هاتف محمول مصري.

وأعلن رئيس الشركة أنها تعتزم طرح 1.8 مليون هاتف محمول في الأسواق المصرية والعربية والدولية، مضيفاً أن الشركة أنتجت بجانب الهاتف المحمول، هواتف لوحية "تابلت"، بنسبة مكون محلي 45% قابلة للزيادة مستقبلاً.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة سيكو، في وقت سابق، إن طرازات الهواتف المختلفة سيتم بيعها بأسعار تبدأ من 200 جنيه وحتى ألف جنيه، وأعلى من ذلك للطرازات المتوافقة مع شبكة الجيل الرابع.