TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس الوزراء يعتمد استراتيجية تنمية قطر خلال 5 سنوات

مجلس الوزراء يعتمد استراتيجية تنمية قطر خلال 5 سنوات
"الوزراء القطري" يقر استراتيجية التنمية ويصدق على 7 اتفاقيات ومذكرات تفاهم

الدوحة – مباشر: أقر مجلس الوزراء القطري برئاسة عبدالله بن ناصر آل ثاني استراتيجية التنمية الوطنية الثانية لقطر 2018-2022، ومحاورها السبعة، كما صدق على 7 اتفاقيات ومذكرات تفاهم.

وأوضح المجلس في اجتماعه أمس الأربعاء، أن الاستراتيجية تتمحور حول استمرار تنفيذ رؤية قطر 2030، ودعم التطوير المؤسسي وتقديم الخدمات والإدارة المالية، إلى جانب استدامة الازدهار الاقتصادي.

وتعمد أيضاً إلى تعزيز التنمية البشرية، والتنمية الاجتماعية السليمة بالإضافة إلى التنمية المستدامة المحافظة على البيئة وإدارة أداء الاستراتيجية.

ووافق المجلس خلال الاجتماع على مشروع قرار وزير البلدية والبيئة باعتماد مواصفات قياسية دولية، إلى جانب اتخاذ الإجراءات اللازمة بالتصديق على 7 اتفاقيات ومذكرات تفاهم.

ووفق البيان الأسبوعي للمجلس، فقد تمت المصادقة على اتفاقية بين قطر وسنغافورة لتشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة، بالإضافة إلى مذكرة تفاهم مع إندونيسيا للتعاون بمجالي الشباب والرياضة.

وأقر المجلس مذكرتي تفاهم بمجال التعليم مع إندونيسيا والأخرى مع ماليزيا، كما صدق على توقيع مذكرة تفاهم للتعاون بالمجال الصحي مع إندونيسيا، وأخرى بمجال الصحة والعلوم الطبية مع سيريلانكا.

وأصدر المجلس موافقته على مشروع اتفاقية تعاون بمجال حماية البيئة مع أرمينيا.

اقرأ المزيد..

قطر تطلق خطة استراتيجية جديدة لتطوير القطاع المالي خلال 2017-2022

"المجموعة الوزارية" بقطر تُطلق مشروعات تتجاوز قيمتها 4 مليارات ريال

مجلس الوزراء القطري يعدل موازنة 2018 وفق توصيات "الشورى"