TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الناصر: "أرمكو" تسعى لاستعادة حصتها السوقية وتمضي في استراتيجية توسع

الناصر: "أرمكو" تسعى لاستعادة حصتها السوقية وتمضي في استراتيجية توسع
الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية أمين الناصر - أرشيفية

الرياض – مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، أمين الناصر، اليوم الخميس، إن الشركة تسعى لاستعادة حصتها السوقية المفقودة بعد انتهاء اتفاق تقوده أوبك لخفض المعروض.

وأضاف الناصر، وفقا لرويترز، أن أرامكو تعتزم الاستمرار في استراتيجية توسع بقطاع المصب؛ لتصبح على قدم المساواة مع شركات النفط الكبرى.

وأكد الناصر، أن أرامكو تمضى قدما في استراتيجية توسعية بأنشطتها للتكرير والبتروكيماويات، وتجري مباحثات مع عدد من الشركاء المحتملين في آسيا وأوروبا والولايات المتحدة.

وتابع: "اضطررنا لخفض مخصصاتنا إلى أسواق بعينها بناء على اتفاق (أوبك)، ونأمل في استعادة تلك الأسواق حالما ينتهي هذا الاتفاق.

وأوضح رئيس أرامكو، أن الشركة لديها قاعدة زبائن يعول عليها كثيرا، ولا يوجد أي نوع من المشكلات فيما يخص استعادة الحصة السوقية بعد اتفاق أوبك، مضيفا أن الشركة ستواصل الالتزام بأهداف إنتاج المنظمة.

وأشار الناصر، إلى أن أرامكو أجرت محادثات مع شركات روسية من بينها روسنفت التي يسيطر عليها الكرملين بشأن استثمارات مشتركة محتملة.

واستطر قائلا: "نحن منخرطون مع الشركات الروسية في تحديد الفرص سواء في روسيا أو في العالم فيما يتعلق بالاستثمارات المشتركة في مجالات تهم الجانبين".

وبين الناصر، أنه تم إجراء مباحثات مع روسنفت في مجالات مختلفة، فيما يخص تأسيس مشاريع مشتركة، لافتا أن شركة إيسار أحد المجالات التي تهتم بها الشركة.

وذكر، أن أرامكو مهتمة كثيرا بالتوسع في الهند وإنها تجري محادثات مع عدد من الشركاء بشأن مشاريع محتملة في قطاع أنشطة المصب هناك.

وقال الناصر: "إذا نظرت إلى نظرائنا، فإن طاقتهم التكريرية إما مساوية أو أكبر بكثير من قدراتهم الإنتاجية. لذا نتطلع إلى أن تصبح طاقتنا التكريرية في ذلك النطاق".

ولفت رئيس أرامكو، أن الولايات المتحدة سوق مهمة وتتطلع الشركة إلى التوسع بعد حصولها على الملكية الكاملة لموتيفا. 

وتوقع الانتهاء من اتفاق الاستثمار المشترك في يونان قريبا.

للمزيد:

"أرامكو" تستحوذ على أكبر مصفاة للنفط بأمريكا بالاتفاق مع "شل"

أرامكو السعودية تخطط لاستثمار 30 مليار دولار في "موتيفا الأمريكية"

روسيا تعرض على "أرامكو" دوراً في مشروع غاز بالقطب الشمالي