TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

7 ملايين دولار أرباح "القرين" الكويتية من توزيعات "سدافكو" السعودية

7 ملايين دولار أرباح "القرين" الكويتية من توزيعات "سدافكو" السعودية
حصة "القرين" في رأسمال "سدافكو" تتجاوز 40%
سدافكو
2270
0.07% 300.20 0.20
القرين
ALQURAIN
0.00% 261.00 0.00

الكويت - مباشر: أعلنت شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية أن حصتها في رأسمال الشركة التابعة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية "سدافكو"، تبلغ نسبتها 40.11%.

وأوضحت "القرين"، في بيان للبورصة الكويتية اليوم الأربعاء، أنها سوف تستلم توزيعات أرباح مقابل حصة ملكيتها في "سدافكو" بقيمة 26 مليون ريال سعودي تُعادل نحو 2.1 مليون دينار كويتي (7 ملايين دولار).

وأضافت أن استلام الأرباح سيكون بتاريخ الدفع كما في 20 ديسمبر 2017، موضحة بأن الأرباح لن تنعكس على أرباح "القرين"، وحساب الدخل المُجمع نظراً لكون "سدافكو" شركة تابعة يتم تجميع بياناتها المالية سنوياً في حساب المركز المالي المُجمع تبعاً للضوابط والمعايير المحاسبية العالمية.

وأكدت "القرين"، في البيان، أن أثر تلك التوزيعات سوف ينعكس على المركز المالي للشركة بانخفاض حساب الاستثمار بما يُعادل مبلغ التوزيعات المتوقع استلامها.

كانت عمومية شركة "سدافكو" اعتمدت، في 20 نوفمبر الماضي، قرار تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية مرحلية للمساهمين المُسجلين في سجلاتها وفقاً للضوابط والإجراءات التنظيمية الصادرة عن هيئة السوق المالية السعودية.

وأعلن مجلس إدارة "سدافكو" أن قيمة التوزيعات تبلغ ريالين سعودي لكل سهم عن تاريخ التوزيع في 20 ديسمبر الجاري.

وأنهى سهم "القرين" جلسته اليوم ببورصة الكويت مرتفعاً 0.32% عند سعر 318 فلساً، فيما تراجع سهم "سدافوكو" بالبورصة السعودية 0.64% عند سعر 124 ريالاً.

للمزيد:

مفاوضات لـ"القرين" مع بنوك محلية وأجنبية لتنويع مصادرها التمويلية

شركة أبحاث تتوقع اتجاه "سدافكو" لرفع طفيف بالأرباح الموزعة